الرئيسية / أخبار سوريا / نتنياهو يحذر من جيش إيراني قوامه ثمانون الف مقاتل مهمته تشييع السوريين

نتنياهو يحذر من جيش إيراني قوامه ثمانون الف مقاتل مهمته تشييع السوريين

نتنياهو يحذر من جيش إيراني قوامه ثمانون ألف مقاتل مهمته تشييع السوريين

الاتحاد برس: 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن العديد من الدول العربية، متخوفة من القوات الإيرانية في سورية، وتدعو إلى طردها والتخلص منها، وعدم السماح لها ببناء قواعد عسكرية، مؤكدا أن تلك بدأت أخيرا تفهم سياسة إسرائيل وتوافقها رغم الخلافات السابقة.

وأوضح نيتنياهو، في مؤتمره الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن الدول العربية التي كانت ترفض سياسة إسرائيل في الشرق الأوسط، أصبحت توافقها أخيرا عندما يتعلق الأمر بإنهاء الوجود الإيراني في سورية.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، على ضرورة حشد تأييد دول الاتحاد الأوروبي ضد إيران، ومنعها من امتلاك القنبلة النووية، كما أشار الى أن حصول طهران على الأموال من الاتفاق النووي سيجعلها توسع نفوذها في الشرق الأوسط، وخاصة بسورية، حيث تستثمر إيران في مضاعفة عدد الميليشيات التابعة لها في الحرس الثوري وبناء صفوف من الجيش الشيعي في المنطقة.

وصرح نيتنياهو قائلا : “إيران تريد بناء جيش في سورية تحت القيادة الإيرانية الشيعية قوامه 80 ألف شيعي، ليس فقط من أجل تدمير إسرائيل، بل من أجل دفع السنة إلى اعتناق المذهب الشيعي ما يؤدي إلى حرب طائفية ومزيد من التهجير واللاجئين، وبالتالي علينا منعهم من ذلك حفاظا على أمننا وأمن أوروبا”.

وفي سياق آخر، أعلن متحدث باسم مجموعة بوينغ، الأربعاء، إن الشركة لن تقوم بتسليم أي طائرات لإيران بموجب العقوبات الأميركية، بما يلغي صفقتين كبيرتين مع شركات خطوط إيرانية، بسبب انسحاب الرئيس الأمريكي من الاتفاق النووي قبل فترة، ووضع مخطط من العقوبات على طهران في مختلف المجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *