الرئيسية / أخبار سوريا / روسيا تنفي تنفيذ قواتها الجوية غارة على قرية زردنا وتحمل النصرة والمعارضة مسؤولية الضحايا

روسيا تنفي تنفيذ قواتها الجوية غارة على قرية زردنا وتحمل النصرة والمعارضة مسؤولية الضحايا

روسيا تنفي تنفيذ قواتها الجوية غارة على قرية زردنا وتحمل النصرة والمعارضة مسؤولية الضحاياروسيا تنفي تنفيذ قواتها الجوية غارة على قرية زردنا وتحمل النصرة والمعارضة مسؤولية الضحايا

الاتحاد برس:

نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة 8 حزيران (يونيو) بياناً نفت فيه تنفيذ قواتها الجوية غارات على قرية زردنا بمحافظة إدلب الليلة الماضية، حيث قتل أكثر من أربعين مدنياً جراء غارات جوية استهدفت القرية في ساعة متأخرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أن “لديها معلومات عن معارك بين جبهة النصرة ومقاتلين من المعارضة تضمنت قصفاً مدفعياً عنيفاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية”، في إشارة إلى الاشتباكات بين جبهة النصرة وجيش الأحرار في قرية زردنا أمس الخميس بعد منع النصرة لجيش الأحرار من نصب حواجز في محيط القرية ما أدى لسقوط قتلى وجرحى لدى الجانبين.

وأشارت الدفاع الروسية إلى احتمال مسؤولية النصرة والمعارضة عن الضحايا المدنيين بالقول إنهم استخدموا المدفعية! وقد أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأن أحد متطوعيه قتل أيضاً جراء الغارات الجوية على قرية زردنا الليلة الماضية التي استهدفت المنازل المحيطة بمسجد القرية تزامناً مع خروج المصلين من صلاة التراويح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *