الرئيسية / أخبار سوريا / قسد تحاصر آخر معاقل تنظيم “داعش” في محافظة الحسكة

قسد تحاصر آخر معاقل تنظيم “داعش” في محافظة الحسكة

قسد تحاصر آخر معاقل تنظيم “داعش” في محافظة الحسكة

الاتحاد برس:

سيطرت قوات سورية الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي، على قرية الحميدية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي وذلك ضمن سياق المرحلة الثانية لحملة عاصفة الجزيرة المستمرة ضد تنظيم “داعش”.

وقالت مصادر ميدانية، إنّ: مقاتلي قسد باتو على بعد 5 كم عن بلدة الدشيشة التي تعتبر آخر معقل لتنظيم “داعش” في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي وعلى بعد 14 كم من الحدود العراقية.

فقد أحرزت قوات سورية الديمقراطية بدعم من طيران التحالف الدولي تقدماً بمسافة مسافة 10 كيلو مترات منذ انطلاقة المرحلة الثانية من حملة “عاصفة الجزيرة”.

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من القوات ذاتها، أن مقاتلي قسد عثروا في قرية الحميدية على نفق تحت الأرض يربط قرية الحميدية ببلدة الدشيشة وسط تحرك حذر للمقاتلين في القرية نظراً لكثرة الألغام التي زرعها تنظيم “داعش” قبل فرارهم منها.

من جهةٍ أخرى، قالت مصادر عسكرية من القوات إنّ: هذه القرية (الحميدية) لها أهمية كبيرة لدى تنظيم “داعش” حتى أنهم قد أحاطوها بالأسوار في محاولة لإعاقة قسد.

وحول أهمية بلدة الدشيشة (آخر معاقل داعش) قالت القوات، إنّ: البلدة صغيرة صغيرة ولا تتجاوز مساحتها 3,2 كم، لكنها تشكل أهمية كبيرة لدى تنظيم “داعش” كونها المعقل الأخيرة لها في هذه المنطقة، وأكدت القوات أن البلدة أيضاً باتت محاصرة من ثلاث محاور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *