الرئيسية / الشرق الأوسط / قاسم سليماني يعلن تتويج ميليشيا حزب الله على الحكم في لبنان

قاسم سليماني يعلن تتويج ميليشيا حزب الله على الحكم في لبنان

قاسم سليماني يعلن تتويج ميليشيا حزب الله على الحكم في لبنان

الاتحاد برس:

أعلن قائد ميليشيا “فيلق القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، تتويج ميليشيا حزب الله في الحكم بلبنان، وقال في تصريحات نشرتها اليوم وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن ميليشيا “حزب الله تحوّلت من حزب مقاومة إلى حكومة مقاومة في لبنان”.

ويعتبر هذا التصريح الأول من نوعه من جانب المسؤول العسكري الإيراني حول دور ميليشيا حزب الله في لبنان، وذلك بعدما استطاع التحالف الانتخابي الذي تقوده ميليشيا حزب الله في زيادة حصتها من عدد المقاعد بالبرلمان اللبناني إلى 74 مقعداً.

وهاجم سليماني دول الخليج العربي بسبب إدراجها ميليشيا حزب الله على قوائم الإرهاب، لمشاركتها في الحرب السورية إلى جانب تورطها في هجمات سابقة داخل هذه الدول لا سيما في المملكة العربية السعودية والبحرين، إضافة لدورها في تدريب ميليشيا الحوثي التابعة لإيران في اليمن.

وفيلق القدس هو الذراع الخارجي للحرس الثوري، وبصفته قائداً له يمكن اعتبار قاسم سليماني المسؤول عن الأعمال الخارجية للحرس الثوري، وسبق أن ظهر في صور أثناء جولته على مواقع للميليشيات التابعة له في كل من العراق وسورية خلال السنوات الماضية، وهو مدرج أيضاً على قوائم العقوبات الأمريكية على إيران.

ولا تخفي ميليشيا حزب الله اللبنانية تبعيتها لإيران، إذ سبق أن كشف أمينها العام حسن نصر الله في وقت سابق أن تمويلها يتم بشكل كبير من جانب إيران، بينما كشفت تقارير صحفية أن ميليشيا حزب الله اللبنانية تغطي بعض نفقاتها من صناعة وتجارة المخدرات التي تديرها على مستوى العالم!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *