الرئيسية / أخبار سوريا / “نورا لبنية”.. سيدة سورية تحصل على جائزة أفضل ساكنة في مدينة ألمانية

“نورا لبنية”.. سيدة سورية تحصل على جائزة أفضل ساكنة في مدينة ألمانية

"نورا لبنية".. سيدة سورية تحصل على جائزة أفضل ساكنة في مدينة ألمانية“نورا لبنية”.. سيدة سورية تحصل على جائزة أفضل ساكنة في مدينة ألمانية

الاتحاد برس:

حازت الشابة السورية “نورا لبنية” على جائزة أفضل ساكنة في مدينة “زالتسغتر” الألمانية التابعة لولاية “ساكسونيا” السفلى، التي تمنحها صحيفة “زالتسغتر تسايتونغ” للسكان “المميزين” في المدينة.

وتمكنت نورا لبنية البالغة من العمر 34 سنة من الفوز بهذه الجائزة التي تمنحها صحيفة “زالتسغتر تسايتونغ” كل سنة لسكان المدينة نظير مساهمتهم الفعالة في مجال النشاطات والمساعدات الاجتماعية، بفضل تعاونها ونشاطها المميز مع اللاجئين.

ووصف رئيس تحرير الصحيفة المانحة للجائزة “أرمين ماوس” السيدة السورية بالقدوة، مضيفا أنها أصبحت محط احترام سكان المدينة بسبب التزامها المثالي وعملها في مجال الاندماج.

ويوجد في المهجر عدد كبير من المهاجرين الأفارقة والعرب بمن فيهم اللاجئين السوريين الذين تفوقوا في بيئة غير بيئتهم في شتى مجالات الحياة العلمية والعامة ما منحهم الكثير من الميزات، كما أنهم أعطوا صورة حسنة ومشرفة عن بلادهم.

جدير بالذكر، أنه منذ بداية الحرب في سوريا التي تدخل عامها الثامن ازداد عدد اللاجئين السوريين في البلدان الأوروبية، هذه الأخيرة استفادت من أغلبيتهم بفضل مستوياتهم العلمية والثقافية وحتى الأخلاقية، كما استغل عدد من السوريون لجوئهم بأوروبا في اكمال تعليمهم والاندماج في مجتمعهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *