الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / قتلى بهجوم على مركز انتخابي لحزب العدالة والتنمية في سروج

قتلى بهجوم على مركز انتخابي لحزب العدالة والتنمية في سروج

قتلى بهجوم على مركز انتخابي لحزب العدالة والتنمية في سروج

الاتحاد برس:

هاجم مسلحون اليوم الخميس 14 حزيران (يونيو) موكباً لحزب العدالة والتنمية (AK Parti) الحاكم في تركيا أثناء جولة انتخابية في بلدة سروج بولاية أورفة قرب الحدود السورية، وذلك في أول اعتداء مسلح على مركز انتخابي قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة المقرر إجراؤها في الرابع والعشرين من شهر حزيران (يونيو) الجاري ما أدى لسقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى.

وتقع بلدة سروج في الجانب المقابل من الحدود لمدينة كوباني (عين العرب) في الشمال السوري وتسكنها غالبية كردية، وسبق أن شهدت البلدة احتاجاجات بسبب الدور التركي لدى اقتحام تنظيم داعش لمدينة كوباني، ونفذ التنظيم فيها تفجيراً استهدف تجمعاً سلمياً أودى بحياة العشرات في العام 2014.

وتتزامن هذه الحادثة مع العمليات العسكرية التركية في إقليم كردستان، وتحديداً غداة تنفيذ حزب العمال الكردستاني كميناً محكماً في جبال قنديل أودى بحياة العشرات من جنود الجيش التركي، إلا أن الهجوم الأخير على موكب حزب العدالة والتنمية لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد.

وحسب وسائل إعلام تركية فإن الحادثة وقعت في حي “جمهوريت” بعد ظهر اليوم أثناء ندوة للمرشح ابراهيم خليل يلدز، وأن الهجوم تضمن إطلاق نار من بنادق آلية واستخدم المهاجمون أيضاً عصياً وسكاكين، وقد نجا المرشح من هذا الهجوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *