الرئيسية / الشرق الأوسط / برلماني ليبي: قطر وتركية وراء الهجوم على الهلال النفطي

برلماني ليبي: قطر وتركية وراء الهجوم على الهلال النفطي

برلماني ليبي: قطر وتركية وراء الهجوم على الهلال النفطي

الاتحاد برس:

يرى عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في مجلس النواب الليبي، طارق الجروشي، أن الهجوم على الحقول والموانئ النفطية الأخير في ليبيا مخطط له مسبقا من مخابرات دول لا تريد الخير والاستقرار في ليبيا، مشيرا الى دور قطر وتركيا ووراءهما إيطاليا فيها.

وقال الجروشي أمس الأحد، إن “الهجوم على الحقول والموانئ النفطية مخطط له من مخابرات دول لا تريد استقرار ليبيا” مضيفا أن هناك عدد من الدول لا تزال تريد تدهور الأوضاع في ليبيا.

وأشار النائب البرلماني الليبي أنه “من خلال متابعة الأحداث الفترة الماضية يتضح أن هناك دول غير راضية عن مخرجات اجتماع العاصمة الفرنسية باريس، وما نتج عنه من تحديد موعد لانتخابات رئاسية وبرلمانية تخرج ليبيا من الأزمة الراهنة”.

واتهم الجروشي علانية قطر وتركيا وحتى إيطاليا وقوفها من وراء هذا الهجوم، عندما ذكر أن الدول الثلاثة غير راضية على اتفاق باريس لافتاً إلى “تشابك المصالح بين تلك الدول الذي جعل من التحرك على الأرض السبيل الوحيد لإفشال اتفاق باريس”.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس قد استضافت اجتماعاً للأطراف الليبية، في 29 مايو (أيار) الماضي، للإعداد لقاعدة دستورية للانتخابات في تاريخ أقصاه 16 سبتمبر(أيلول) المقبل، وتحديد 10 ديسمبر (كانون الأول)، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *