الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / الحكومة الجزائرية تقرر إيقاف خدمة الانترنت خلال امتحانات البكالوريا منعاً للغش!!

الحكومة الجزائرية تقرر إيقاف خدمة الانترنت خلال امتحانات البكالوريا منعاً للغش!!

الحكومة الجزائرية تقرر إيقاف خدمة الانترنت خلال امتحانات البكالوريا منعاً للغش!!

الاتحاد برس:

أقدمت وزارة التربية الجزائرية، وبالتنسيق مع وزارة الاتصال على قرار غريب وغير مسبوق، يقضي بقطع شبكة الانترنت نهائيا على كامل الولايات والمدة الجزائرية، ابتداء من الأربعاء، أثناء امتحانات شهادة الباكالوريا التي ستنتهي يوم الإثنين القادم 26 يونيو.

وأكدت وزارة الاتصال في بيان رسمي لها، أن الاتصال بالانترنت لن يكون متوفرا في ساعات تأدية الامتحانات، لمحاربة الغش وتفادي خروج الأسئلة وتبادل الأجوبة بين الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثلما حدث السنة الماضية، حيث لم تجد السلطات سوى حل قطع الإنترنت والتأثير على عمل المؤسسات و المعاهد وحتى المواطنين الذين يستخدمون الشبكة للقيام بأعمالهم ووظائفهم الخاصة.

قطع الإنترنيت والسجن لكل من يغش في امتحانات الباكالوريا بالجزائر كل طالب يقوم بالغش بأي طريقة، سيتعرض لعواقب وخيمة، وإمكانية دخوله إلى السجن وتسديد غرامة مالية كبيرة، وذلك لضمان عدم تكرار “مهزلة” السنة الماضية، عندما تم تسريب الأسئلة قبل 24 ساعة من بداية الامتحان، واضطرت وزارة التربية، وعلى رأسها نورية بن غبريطي لإعادة دورة جديدة من امتحانات الباكالوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *