الرئيسية / أخبار سوريا / ديميستورا : المشاورات كانت إيجابية بين الدول الضامنة بشأن اللجنة الدستورية

ديميستورا : المشاورات كانت إيجابية بين الدول الضامنة بشأن اللجنة الدستورية

ديميستورا : المشاورات كانت إيجابية بين الدول الضامنة بشأن اللجنة الدستوريةديميستورا : المشاورات كانت إيجابية بين الدول الضامنة بشأن اللجنة الدستورية

الاتحاد برس:

قال ستيفان ديميستورا، المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، الثلاثاء، إنه توصل مع الدول الضامنة لمسار آستانة إلى تفاهم متبادل حول وقف إطلاق النار في سورية، معرباً عن أمله بالاجتماع مجددا في جنيف، خلال الفترة القادم لمواصلة المحادثات.

ونشر ديميستورا، بيانا رسميا باسمه، بعد نهاية المشاورات مع ممثلي الدول الضامنة، أكد فيه إجراء تبادل آراء بين جميع الأطراف، وتم اتخاذ قرارات بشأن المسائل المتعلقة بتشكيل وعمل اللجنة الدستورية، والتوصل للتفاهم العام أيضا.

ويعول المبعوث الأممي، على دعوة إيران وروسيا وتركية مجددا إلى جنيف في الأسابيع القليلة المقبلة، لتوسيع هذا التفاهم المتبادل، مشيرا بأن ممثلي الدول الضامنة الثلاث (روسيا وتركية وإيران)، أكدوا دعمهم لدور الأمم المتحدة في تشكيل اللجنة الدستورية السورية وعملها بشكل فعال.

ويمثل روسيا في المشاورات، المبعوث الرئاسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين. والجانب التركي، نائب وزير الخارجية، سيدات أونال، وعن إيران مساعد وزير الخارجية، حسين جابري أنصاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *