الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / رقم مخيف لمدمني المخدرات في ايران.. مشاكل البلاد الاقتصادية والاجتماعية تنعكس على الشعب

رقم مخيف لمدمني المخدرات في ايران.. مشاكل البلاد الاقتصادية والاجتماعية تنعكس على الشعب

رقم مخيف لمدمني المخدرات في ايران.. مشاكل البلاد الاقتصادية والاجتماعية تنعكس على الشعبرقم مخيف لمدمني المخدرات في ايران.. مشاكل البلاد الاقتصادية والاجتماعية تنعكس على الشعب

الاتحاد برس:

تفاقمت المشاكل السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية في إيران كثيرا خلال السنوات الأخيرة، وهو ما انعكس سلبا على شعبها الذي اتجهت فئة كبيرة منه الى تعاطي المخدرات من أجل تجاوز همومه.

وبحسب الناطق الرسمي باسم مركز مكافحة المخدرات” في إيران، برويز أفشار فإن البلاد باتت تحصي حوالي 3 ملايين مواطن متعاط للمخدرات، أغلبيتهم مدمنون، وذلك نتيجة المشاكل الكبيرة التي تتخبط فيها البلاد، زادتها العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

واكد أفشار أن التقرير الأخير للمؤسسة أشار إلى أن مليونين و808 آلاف شخص يتعاطون المخدرات في إيران، مستطردا “لكن هذا لا يعني أن كل هؤلاء مدمنون”.
وأشار ذات المتحدث إلى أن هناك مدمنين بشكل قطعي من بين متعاطي المخدرات في إيران، مبينا أنهم يبذلون جهودا واسعة لمعرفة العدد الحقيقي للمدمنين.

وتحتل إيران، التي تعتبر المخدرات فيها من أبرز المشاكل، المرتبة الثانية عالميا في استهلاك المخدرات بنسبة 15 بالمائة من إجمالي الاستهلاك العالمي، بعد 19 بالمائة باستهلاك المخدرات في كل قارة أوروبا.

ومعلوم أن تعاطي المخدرات وتناول المشروبات الكحولية محظور في إيران، إلا أن الأرقام الرسمية تُشير إلى وفاة نحو 3 آلاف شخص سنويا جراء تعاطي المخدرات، بينما تشير المعلومات غير الرسمية إلى أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *