الرئيسية / الشرق الأوسط / لبنان: وزارة الصحة تتدخل بعد فضيحة رفض دار حضانة استقبال رضيع سوداني بسبب “بشرته السوداء”

لبنان: وزارة الصحة تتدخل بعد فضيحة رفض دار حضانة استقبال رضيع سوداني بسبب “بشرته السوداء”

لبنان: وزارة الصحة تتدخل بعد فضيحة رفض دار حضانة استقبال رضيع سوداني بسبب "بشرته السوداء"لبنان: وزارة الصحة تتدخل بعد فضيحة رفض دار حضانة استقبال رضيع سوداني بسبب “بشرته السوداء”

الاتحاد برس:

سارعت وزارة الصحة في لبنان الى التحرك واتخاذ إجراءات تأديبية بعدما رفضت دار حضانة التكفل برضيع سوداني بسبب بشرته السوداء، وهو ما اعتبره كثيرون تصرف “عنصري”.

وجاء تحرك وزارة الصحة في لبنان بعد أن كثر الحديث في الشارع اللبناني مؤخرا حول خبر منع حضانة في إحدى المناطق في قضاء كسروان، بمحافظة جبل لبنان، طفلاً سودانياً من الدخول إلى الحضانة، بعد أن قام والده بتسجيله فيها، حيث كان السبب بشرته السوداء.

وبررت دار الحضانة قرارها باعتراض الأهالي على تواجد الطفل صاحب البشرة السمراء بين أولادهم، وهو الأمر الذي شجبه العديد من اللبنانيين واعتبروه “عنصرية مقرفة” التي لم تشهدها البلاد من قبل.

وأصدرت الوزارة بياناً أشارت فيه إلى أنه “بعدما بثت إحدى القنوات التلفزيونية تقريراً إخباريا عن تمييز عنصري في إحدى الحضانات بحق طفل سوداني، حيث تم رفض استقباله بناء على اعتراض بعض أهالي الأطفال الموجودين في الحضانة، عمدت وزارة الصحة إلى التحرك الفوري والتقصي عن اسم وعنوان الحضانة لأن الوزارة لم تتلق أي شكوى رسمية في هذا الإطار”.

وأضافت أنه تم توجيه إنذار خطي للحضانة لمخالفتها أبسط قواعد حقوق الإنسان والطفل بما فيها القانون 422/200 المعني بحماية الطفل.

وكشفت الوزارة أنه تم التواصل مع والد الطفل بغية إبلاغه بإمكان الحضانة استقباله، إلا أنها لفتت إلى أن الوالد شكر الوزارة على اهتمامها إلا أنه أكد أنه تم تسجيل الطفل في حضانة أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *