الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق مستاء من الغارات الجوية التي تشنها قوات أجنبية على الحدود العراقية – السورية

العراق مستاء من الغارات الجوية التي تشنها قوات أجنبية على الحدود العراقية – السورية

العراق مستاء من الغارات الجوية التي تشنها قوات أجنبية على الحدود العراقية – السوريةالعراق مستاء من الغارات الجوية التي تشنها قوات أجنبية على الحدود العراقية – السورية

الاتحاد برس:

أبدت وزارة الخارجية العراقية استيائها من العمليات الجوية والقصف العسكري الذي يستهدف القوات المتواجدة في مناطق محاربة “داعش” في سوريا والعراق.

وقالت الخارجية العراقية في بيان لها اليوم الثلاثاء أنها ترفض جميع العمليات الجوية والغارات التي تستهدف القوات المحاربة لتنظيم داعش في العرا ق وسوريا، معتبرة أن عدم التنسيق مع بغداد يتسبب في فوضى ستعرقل مواجهة تنظيم “داعش” والقضاء عليه.

واتهمت الخارجية العراقية في ذات البيان، الأطراف التي شنت الغارات بدعم تنظيم “داعش” من خلال قصف القوات المحاربة له، في إشارة منها الى القوات الأمريكية والتركية والإسرائيلية.

وفي خضم هذه التصريحات، تنفي الولايات المتحدة الامريكية مسؤوليتها عن هذه الغارات، واتهمت إسرائيل ضلوعها في العملية.

واتهم مسؤول أميركي إسرائيل بشن الغارات الجوية التي استهدفت قوة من ميليشيات الحشد الشعبي في بلدة الهري شرق سوريا مساء الأحد، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لديها أسباب تدفعها للاعتقاد بذلك.

جديربالذكر، أن المرصد السوري لحقوق الإنسان رفع حصيلة الغارات إلى 52 قتيلاً من ميليشيات قال إنها إيرانية وعراقية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني، فيما نفت وزارة الدفاع العراقية تعرض أي من قواتها إلى قصف جوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *