الرئيسية / الشرق الأوسط / أول تعليق سعودي بعد استعادة قوات التحالف السيطرة على مطار الحديدة في اليمن

أول تعليق سعودي بعد استعادة قوات التحالف السيطرة على مطار الحديدة في اليمن

أول تعليق سعودي بعد استعادة قوات التحالف السيطرة على مطار الحديدة في اليمنأول تعليق سعودي بعد استعادة قوات التحالف السيطرة على مطار الحديدة في اليمن

الاتحاد برس:

علقت المملكة العربية السعودية لأول مرة بعد سيطرة قوات التحالف العربي التي تقودها على مطار الحديدة غربي اليمن.

جاء ذلك في تغريدة لسفيرها في اليمن، محمد آل جابر عبر صفحته على “تويتر” أكد فيها سيطرة قوات التحالف بقيادة السعودية على مطار الحديدة بعد شن عملية وصفها بالمحترفة كللت بالنجاح.

وقال السفير السعودي: “قوات تحالف دعم الشرعية تسيطر على مطار الحديدة، بعد عملية عسكرية محترفة” وأردف “العملية خططت ونفذت بعناية للحفاظ على سلامة المدنيين والبنى التحتية”.

وتأتي تغريدة محمد آل جابر ساعات فقط بعدما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، مقطع فيديو لقائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن العميد الركن عبد السلام الشحي، أكد فيها “السيطرة على مطار الحديدة والمناطق المحيطة به بأقل جهد وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين”.

وتدخل عملية استعادة مطار الحديدة ومينائها من قبضة مسلحي جماعة “أنصار الله” ضمن عملية “النصر الذهبي” التي كانت قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد أطلقتها يوم الأربعاء الماضي بدعم من “التحالف العربي” بقيادة المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *