الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الإماراتية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الإيرانية في اليمن

القوات الإماراتية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الإيرانية في اليمن

القوات الإماراتية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الإيرانية في اليمنالقوات الإماراتية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الإيرانية في اليمن

الاتحاد برس:

ضبطت القوات المسلحة الإماراتية المتواجدة في اليمن أسلحة ثقيلة متنوعة قامت إيران بتزويدها الى “الحوثيون” في اليمن، وفق ما ذكرته، اليوم الثلاثاء، وسائل إعلام إماراتية.

وأوضحت ذات المصادر، أن وزارة الخارجية والقوات المسلحة كشفت أمس عن أسلحة ومعدات عسكرية كانت ضبطت في اليمن خلال عمليات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنها تثبت تورط إيران في دعم الحوثيين.

ومن بين الأسلحة التي تم ضبطها “صواريخ وطائرات مسيرة من دون طيار وخزانات وقود خاصة بالصواريخ الباليستية من نوع (سكود) و(الألغام المبتكرة)، والتي جاءت على شكل أواني طهي وصخور وعلب مياه”.

وأفاد المصدر بأن القوات المسلحة الإماراتية عرضت طائرات “أبابيل” التي تستخدم في عمليات التصوير والعمليات الانتحارية، و”القناص صياد2″، والقذائف المضادة للدروع، والألغام والعبوات المبتكرة، بالإضافة إلى قارب انتحاري تم استخدامه من مسلحي “أنصار الله”، وصور لخزانات الوقود المستخدمة لإطلاق صواريخ “سكود” من نوع ” C و B “.

ووفق ذات المصادر، فان هذه الأسلحة التي تم عرضها تمثل “جزءا بسيطا من الكميات التي تم ضبطها من قبل قوات التحالف وتم نقلها إلى الدولة بتنسيق كامل مع المنظمات والأجهزة الأممية ذات العلاقة”.

وكشف مدير المكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير ممثل وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات طلال محمد الطنيجي عن “تزويد إيران للمليشيات الحوثية بخبراء تصنيع وتطوير الأسلحة واستخدامها”، موضحا أن “استخدام اللغة الفارسية على تلك الأسلحة بجانب المكونات الإيرانية الصنع يؤكد تورط إيران في دعم الميليشيات الحوثية”.

وختم ذات المسؤول بأن “التنسيق بين التحالف والفرق والأجهزة الأممية ذات العلاقة يمضي بوتيرة عالية خصوصا فيما يتعلق بتبادل المعلومات الخاصة بخروقات إيران والميليشيا الحوثية للقرارين” الأمميين 2216 و2231.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *