الرئيسية / أخبار سوريا / أمريكا توجه رسالة رسمية لفصائل المعارضة في الجنوب

أمريكا توجه رسالة رسمية لفصائل المعارضة في الجنوب

أمريكا توجه رسالة رسمية لفصائل المعارضة في الجنوب

الاتحاد برس:

أعلنت فصائل المعارضة السورية في الجنوب السوري، أنها تلقت رسالة رسمية من الولايات المتحدة الأمريكية حول آخر التهديدات التي تتعرض لها المنطقة والعملية العسكرية التي يتوعد بها النظام السوري في المنطقة.

وقالت الفصائل، إنّ: “أمريكا طلبت من الفصائل عدم الرد على الاستفزازات” وذلك في إشارة إلى الحشد العسكري للنظام السوري وميليشياتها في المنطقة، وجاء في الرسالة: “إلى أصدقائنا في الجبهة الجنوبية وأهالي الجنوب، نحن في حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، نعمل حاليا للحفاظ على وقف إطلاق النار من خلال القنوات الدبلوماسية، ونبذل جهودا جبارة في سبيل تحقيق ذلك”.

وأضافت الرسالة: “نتوجه إليكم الآن لنؤكد ضرورة عدم الرد على الاستفزازات، لأن القيام بذلك لا يؤدي سوى إلى تسريع السيناريو الأسوأ للجنوب السوري وتقويض جهودنا، فكروا بعوائلكم وأبناء شعبكم وافعلوا كل ما في وسعكم من أجل حقن الدماء”.

وأشارت الرسالة إلى أن: “النظام دون أدنى شك، يحاول استفزازكم بالأرتال والتصريحات لإيجاد ذريعة لمهاجمة الجنوب، ولا يمكن أن نعطيه هذا العذر”، وأكدت الرسالة على حق فصائل الجنوب في الدفاع عن النفس إلا أنها شددت على أن الفصائل يجب أن تحرص بشدة على منع أي هجمات استباقية عبر خط التماس، بينما تعمل أمريكا دبلوماسيا لإيجاد حل للوضع في الجنوب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *