الرئيسية / الشرق الأوسط / ليبيا: بعد سيطرة الجيش عليها..الإعلان عن مدينة درنة “خالية من الجماعات الإرهابية”

ليبيا: بعد سيطرة الجيش عليها..الإعلان عن مدينة درنة “خالية من الجماعات الإرهابية”

ليبيا: بعد سيطرة الجيش عليها..الإعلان عن مدينة درنة "خالية من الجماعات الإرهابية"ليبيا: بعد سيطرة الجيش عليها..الإعلان عن مدينة درنة “خالية من الجماعات الإرهابية”

الاتحاد برس:

انتهى الجيش الليبي من عملياته العسكرية في مدينة درنة التي أصبحت تحت سيطرته تماما بعدما ظلت لفترة من الزمن تحت سيطرة الجماعات الإرهابية.

وأعلن الجيش الليبي انتهاء العمليات العسكرية في مدينة درنة بعد اقتحامه لآخر معاقل الإرهابيين فيها، مؤكداً أن عمليات تمشيط واسعة الآن تجري لتعقب الميليشيات التي فرّ معظم عناصرها بعد ان باتت المدينة تحت السيطرة.

وأوضح الجيش الليبي أن “مدينة درنة الآن باتت تحت سيطرة قوات الجيش وأن معظم الارهابيين فروا منها وان ما يجري من عمليات هو مجرد تمشيط لملاحقة فلول الإرهابيين”، واكدت المصادر أن “الاعلان الرسمي للتحرير سيتم خلال ساعات”.

من ناحيته كشف عبد الرزاق أدويك، مسؤول لجنة الجرحى بغرفة عمليات تحرير الهلال النفطي ومندوب جرحى الجيش الليبي بغرفة عمليات أجدابيا والجفرة وسرت الكبرى، أن عدد الضحايا في صفوف الجيش بمعركة تحرير الموانئ النفطية بلغ 28 قتيلاً، و40 جريحاً.

وشن سلاح الجو الليبي 4 غارات جوية ناجحة على مواقع الإرهابيين في منطقة قلعة السدادة، وكبدتهم خسائر فادحة، قبل أن يعلن الجيش الوطني الليبي طرد الجماعات الإرهابية من المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *