الرئيسية / الشرق الأوسط / حفتر يعلن أن درنة أصبحت “مدينة محررة من الجماعات المسلحة”

حفتر يعلن أن درنة أصبحت “مدينة محررة من الجماعات المسلحة”

حفتر يعلن أن درنة أصبحت "مدينة محررة من الجماعات المسلحة"حفتر يعلن أن درنة أصبحت “مدينة محررة من الجماعات المسلحة”

الاتحاد برس:

كشف قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، أمس الخميس، عن تحرير مدينة درنة شرق البلاد بالكامل من الجماعات المسلحة، مشيرا إلى أنّ القوات المسلحة الليبية تطارد وتتعقب آثار المسلحين الذين فرّوا من درنة.

وأعلن حفتر، أمس الخميس، عن تحرير مدينة درنة شرق البلاد بالكامل من الجماعات المسلحة، مؤكدا أن القوات المسلحة الليبية تطارد المسلحين الهاربين من المدينة.

وأكد حفتر أنه أعطى تعليمات لتفادي المدنيين، موضحاً أن اتخاذه لقرار تحرير مدينة درنة جاء نتيجة وصول جهود السلام إلى طريق مسدود.

وكان قائد الجيش الليبي قد أعلن في أيار/ مايو الماضي عن بدء عمليات تحرير مدينة درنة شرق ليبيا من المسلحين، وذكر حينها “أن الساعة الصفر لتحرير درنة حانت”، مشيراً إلى أن قوات الجيش الليبي تدّك حالياً معاقل الإرهابيين في المدينة”.

بالمقابل، تطورت الأوضاع في الجنوب الليبي خاصة في سبها، حيث استمرت الاشتباكات على الرغم من مبادرات وقف إطلاق النار التي أعلنتها كل من لواء المشاة السادس المنضوي تحت قيادة الجيش الوطني، ومجلس قبائل التبو.

كما لم تفلح أيضا الاجتماعات التشاورية التي تتم في العاصمة النيجرية بين وجهاء من قبائل التبو وأولاد سليمان والطوارق، بدعوة من حكومتي فرنسا والنيجر، في تهدئة الأوضاع في الجنوب الليبي الكبير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *