الرئيسية / أخبار سوريا / أنباء عن استقالة جماعية لأعضاء حكومة إنقاذ جبهة النصرة

أنباء عن استقالة جماعية لأعضاء حكومة إنقاذ جبهة النصرة

أنباء عن استقالة جماعية لأعضاء حكومة إنقاذ جبهة النصرةأنباء عن استقالة جماعية لأعضاء حكومة إنقاذ جبهة النصرة

الاتحاد برس:

أفادت مصادر محلية بأن أعضاء “حكومة الإنقاذ” التابعة لجبهة النصرة في محافظة إدلب اجتمعوا لتقديم استقالة جماعية، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة وبعد مواجهات مسلّحة بين جبهة النصرة والفصائل الاخرى وبشكل خاص جبهة تحرير سورية، وإنهاء عدد من المجالس المحلية ارتباطها بهذه الحكومة.

وتضاربت الأنباء حول أسباب هذه الاستقالة، حيث نقل موقع “أورينت نت” معلومات عن اجتماع كل من رئيس الحكومة ونائبه ووزراء الزراعة والإدارة المحلية والإسكان والاقتصاد وأن سبب الاستقالة “رفض الشرخ بين حكومة الإنقاذ والفصائل وتضارب بين الفصائل نفسها ما أدى لحدوث مضايقات تعرضت لها الحكومة في ملف المنطقة المدني”.

وقد أعلن عن تشكيل “حكومة الإنقاذ الوطني” في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي 2017 بعدما عقدت جبهة النصرة سلسلة اجتماعات مع بعض الفعاليات المحلية تحت مسمى “المؤتمر الوطني العام”.

ومنذ إطلاقها اشتكى الأهالي في محافظة إدلب من الآلية غير المفهومة لعمل حكومة إنقاذ جبهة النصرة، وذلك بسبب قصور أدائها خصوصاً ما يتعلّق بالخدمات حيث فرضت سلسلة ضرائب وصفها الأهالي بأنها غير منطقية منها ضريبة النظافة وضريبة الكهرباء وغيرها، إضافة إلى الفشل في استيعاب الأزمة التي نجمت عن تهجير سكان بعض المناطق الأخرى كريف حمص الشمالي والغوطة الشرق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *