الرئيسية / منوعات / الحكم بالحبس على كبير الأساقفة في أستراليا بقضية اعتداءات جنسية على الأطفال

الحكم بالحبس على كبير الأساقفة في أستراليا بقضية اعتداءات جنسية على الأطفال

الحكم بالحبس على كبير الأساقفة في أستراليا بقضية اعتداءات جنسية على الأطفالالحكم بالحبس على كبير الأساقفة في أستراليا بقضية اعتداءات جنسية على الأطفال

الاتحاد برس:

أصدر القضاء الأسترالي، حكما بحبس كبير الأساقفة، فيليب ويلسون (67 عاما)، لمدة عام، بعد إدانته بالتستر على اعتداءات جنسية، على أطفال في الكنيسة.

وقالت الصحف المحلية، أن ويليسون، سيظل خارج السجن بكفالة، لحين تقييم سلطات السجن مدى إمكانية قضاء العقوبة في المنزل، بدلا من السجن. وستبت المحكمة الشهر المقبل في الأمر.

هذا وأكد القاضي الذي تكفل بالقضية، روبرت واتسون، أن كبير الأساقفة لم يبدي أي ندم من الاتهامات الموجهة له، حيث صرح القاضي قائلا : “المذنب شخصية كبيرة في إحدى أكثر المؤسسات تبجيلا في مجتمعنا… تعرض أبناء الأبرشية للخيانة بقسوة وبلا رحمة… ليس فقط من قبل الجاني ولكن من قبل أولئك الذين كانوا يعرفون وتستروا على الأمر”.

وكان كبير الأساقفة الأسترالي، قد أدين في شهر مايو الماضي، لأنه لم يبلغ الشرطة باعتداء جنسي ارتكبه قس يدعى، جيمس فلتشر وذلك بعدما علم ويلسون بالأمر عام 1976 من ضحيتين إحداهما فتى يخدم بالكنيسة وأقر له بما حدث في غرفة الاعتراف، إذ تمت إدانة فلتشر عام 2004 بتسعة اتهامات بالاعتداء الجنسي على أطفال وتوفي في السجن عام 2006 بعد إصابته بسكتة قلبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *