الرئيسية / أخبار سوريا / إنشاء مركز خاص في اللاذقية لتصدير الحمضيات إلى روسيا.. ووصول أول شحنة حبوب إلى طرطوس عبر القرم

إنشاء مركز خاص في اللاذقية لتصدير الحمضيات إلى روسيا.. ووصول أول شحنة حبوب إلى طرطوس عبر القرم

إنشاء مركز خاص في اللاذقية لتصدير الحمضيات إلى روسيا.. ووصول أول شحنة حبوب إلى طرطوس عبر القرم

الاتحاد برس:

أعلنت محافظة اللاذقية في سورية، عن إنشاء مركز خاص بتصدير الحمضيات إلى روسيا عبر موانئ جزيرة القرم.، وذلك عن طريق الرئيس المشارك للجنة المنظمة لمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي والمنظمة العامة الروسية، أندرية نزاروف، الذي أعلن عن انطلاق المركز بشكل رسمي، حسب مصادر إعلامية محلية.

وصرح نزاروف قائلا : “سيتم توريد الحمضيات عن طريق البحر إلى القرم وبعد ذلك إلى باقي مناطق روسيا”، مشيرا أنه يمكن أن تصبح القرم مركزًا لإعادة تصدير هذه المنتجات إلى بلدان أخرى.

وكانت حكومة النظام قد شرعت، في تصدير الحمضيات والألبسة والفواكه إلى روسيا، بعد منتصف العام الماضي.، خاصة بعد إعلان نائب محافظ سيفاستوبل الواقعة في شبه جزيرة القرم، فلاديمير بازاروف، عن إطلاق خط ملاحي بين ميناء المدينة وطرطوس.

وعلى صعيد آخر، وصلت أول شحنة من الحبوب من جزيرة القرم إلى ميناء طرطوس في سورية، الأربعاء، حيث قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الدفعة الأولى تزن 3.8 ألف طن من الحبوب، تم نقلها عن طريق البحر من مدينة سيفاستوبل إلى طرطوس، كما أشارت ذات المصادر أن الدفعة الثانية التي تزن 5.4 ألف طن من القمح، وحوالي خمسة آلاف طن من الشعير، سيتم شحنها إلى سورية في الأيام القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *