الرئيسية / الشرق الأوسط / بالتعاون مع البشمركة.. عملية عسكرية واسعة يطلقها العراق ضد خلايا تنظيم داعش

بالتعاون مع البشمركة.. عملية عسكرية واسعة يطلقها العراق ضد خلايا تنظيم داعش

بالتعاون مع البشمركة.. عملية عسكرية واسعة يطلقها العراق ضد خلايا تنظيم داعشبالتعاون مع البشمركة.. عملية عسكرية واسعة يطلقها العراق ضد خلايا تنظيم داعش

الاتحاد برس:

عملية عسكرية واسعة للقضاء على ” تنظيم داعش ” بدأت لها القوات العراقية بالتنسيق مع ” البيشمركة ” وسط البلاد بين طريق ديالي – كركوك و الحدود الإيرانية حسب بيانها الرسمي .

كما أعلن في بيان له العميد يحيى رسول المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العراقي ، عن انطلاق عملية ” ثأر الشهداء ” ، بإشراف و تنسيق قيادة العمليات المشتركة و قطعات الجيش و الشرطة الاتحادية و الرد السريع و الحشد الشعبي و شرطة ديالي و صلاح الدين بالتنسيق مع البيشمركة و بإسناد القوة الجوية و طيران الجيش و قوات التحالف الدولي.

فيما أتت هذه العملية ردا على قيام ” تنظيم داعش ” بإعدام رهائن كانوا في قبضته ، و تم العثور على جثثهم الأسبوع الماضي على طريق بغداد كركوك .

رغم إعلان بغداد انتهاء الحرب ضد ” تنظيم داعش ” بعد الانتهاء من استعادة آخر مدينة كان يسيطر عليها ، توقع بعض الخبراء بأن بعض المتطرفين المسلحين ، مازالوا كامنين على امتداد الحدود المعرضة للاختراق بين العراق و سوريا .

و مازالت المناطق الواقعة في محيط كركوك و ديالي شمالا ، تشهد تدهورا أمنيا ، إذ لا يزال المسلحون قادرين على نصب الحواجز و خطف العابرين .

و بحسب خبراء يصعب على القوات العراقية فرص سيطرتها في بعض الأماكن كالمناطق الصحراوية بالخصوص الحدود مع سوريا ، مما يسهل اختباء خلايا مسلحة فيها ، و هذا يثير المخاوف من عودة المسلحين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *