الرئيسية / اقتصاد / تدخل خليجي ثلاثي لدعم الاقتصاد في البحرين.. والعاهل البحريني يعلق

تدخل خليجي ثلاثي لدعم الاقتصاد في البحرين.. والعاهل البحريني يعلق

تدخل خليجي ثلاثي لدعم الاقتصاد في البحرين.. والعاهل البحريني يعلقتدخل خليجي ثلاثي لدعم الاقتصاد في البحرين.. والعاهل البحريني يعلق

الاتحاد برس:

أصدرت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت بياناً مشتركاً أعلنت فيه إطلاق “برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية في مملكة البحرين” وذلك في موعد قريب، ونقلت وكالات الأنباء المحلية مضمون البيان الذي جاء فيه إن الخطوة هدفها “تعزيز استقرار الأوضاع المالية فيها (البحرين) وتأكيد الالتزام بالنظر في كافة الخيارات لتوفير الدعم اللازم وإنهاء العمل على تصميم برنامج متكامل”.

وصرّح وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة إن “مملكة البحرين مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ستعلن عن برنامج لتعزيز استقرار الأوضاع المالية بمملكة البحرين”، مشيداً بما سمّاه “المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت”، وعبر عن شكره وتقديره لدعم هذه الدول بلاده في المواقف كافة التي أثبت عمق الروابط الأخوية بينها”.

ووفقاً لوكالة رويترز فقد شهد سعر صرف الدينار البحريني تعافياً قوياً مقابل الدولار الأمريكي عند بداية التداول في الأسواق النقدية صباح الأربعاء بعد الإعلان عن البرنامج الثلاثي، وذلك بعد انخفاض قياسي بسعر صرف العملة البحرينية الذي كان الأدنى خلال سبعة عشر عاماً.

من جانبه العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة وجه رسائل إلى نظيره السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أشاد فيها بموقف الأشقاء في “دعم وتعزيز استقرار الأوضاع المالية في البحرين”، وذلك حسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا) وأشار آل خليفة إلى أن تلك الخطوة تجسد “الروابط التاريخية الراسخة التي تجمع الدول الشقيقة والتي تؤكد الحرص على توطيد العلاقات الأخوية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *