الرئيسية / اقتصاد / روسيا تدعو الإمارات للاستثمار بمشاريعها في مصر

روسيا تدعو الإمارات للاستثمار بمشاريعها في مصر

روسيا تدعو الإمارات للاستثمار بمشاريعها في مصرروسيا تدعو الإمارات للاستثمار بمشاريعها في مصر

الاتحاد برس

اقترح وزير التجارة والصناعة الروسي على الإمارات المشاركة في العمل على تطوير المنطقة الصناعية الروسية في مصر، التي ستساعد على فتح أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمام الشركات الناشطة فيها.

كما أتت دعوة الوزير الروسي في مدينة قازان الروسية اليوم الجمعة،خلال اجتماع أقامته اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني بين روسيا والإمارات.

بينما يرأس اجتماعات اللجنة وزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف عن الجانب الروسي، و وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، عبد الله بن زايد آل نهيان عن الجانب الإماراتي.

وضمن الاجتماع قال مانتوروف: “طرحنا من قبل، مسألة تنمية التعاون الصناعي والاستثماري في تنفيذ مشاريع مشتركة في بلدان ثالثة . وفي هذا السياق، نقترح النظر في التعاون المشترك في تطوير المنطقة الصناعية الروسية في مصر”.

حيث وقعت موسكو والقاهرة في مايو الماضي اتفاقية، باستثمارات تبلغ 6.9 مليار دولار لإنشاء منطقة صناعية روسية في شرق بورسعيد ومن المقرر أن يتم إنشاؤها ضمن المنطقة الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس و التي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل ولمدة 13 عاما، على امتداد مساحة 5.25 كيلومتر مربع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *