الرئيسية / اقتصاد / شركة نفطية فرنسية عملاقة تنسحب رسميا من إيران

شركة نفطية فرنسية عملاقة تنسحب رسميا من إيران

شركة نفطية فرنسية عملاقة تنسحب رسميا من إيرانشركة نفطية فرنسية عملاقة تنسحب رسميا من إيران

الاتحاد برس:

أعلنت مجموعة “سي إم آ سي جي إم” الفرنسية، الثالثة في العالم للشحن البحري في حاويات، السبت، انسحابها رسميا من إيران بسبب العقوبات الأميركية التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب على طهران في شهر مايو.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، رودولف سعادة، قرار الإنسحاب لوسائل الإعلام، حيث صرح قائلا : “جاء الإنسحاب بسبب إدارة ترامب، قررنا وضع حد لخدماتنا في إيران”. وأضاف: “منافسونا الصينيون يترددون قليلا، فهم يقيمون ربما علاقات مختلفة مع إدارة ترامب”.

وكانت الشركة الفرنسية قد عقدت بروتوكول اتفاق مع شركة “خطوط الشحن البحري الإيرانية” عام 2016، لتبادل أو استئجار مساحات على السفن، واستخدام الخطوط البحرية المشتركة، والتعاون في استخدام المرافئ.

وتحدث رئيس مجلس إدارة مجموعة “توتال” النفطية باتريك بويانيه، والذي انسحبت شركته من مشروع ضخم لتطوير المرحلة 11 من حقل فارس الجنوبي للغاز في إيران، لعدم حصول الشركة على إعفاء من العقوبات الأميركية، على سؤال في الملتقى الاقتصادي حول أسباب الإنسحاب، إذ قال بهذا الصدد : “لا يمكن إدارة مجموعة دولية في 130 بلدا من دون الوصول إلى الأوساط المالية الأميركية. وبالتالي، فإن القانون الأميركي ينطبق فعليا وعلينا أن نغادر إيران”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *