الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يطلب الإغاثة للجنوب السوري من الأمم المتحدة والأخيرة ترد!

النظام يطلب الإغاثة للجنوب السوري من الأمم المتحدة والأخيرة ترد!

النظام يطلب الإغاثة للجنوب السوري من الأمم المتحدة والأخيرة ترد!

الاتحاد برس:

قال منسق أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية في سورية، علي الزعتري، في بيان صدر عن مكتب الأمم المتحدة “نرحب بطلب الحكومة السورية من الأمم المتحدة في سوريا تقديم المساعدات الإنسانية لآلاف العائلات المدنية في المناطق الريفية المتضررة في الجنوب السوري”.

وأضاف منسق أنشطة الأمم المتحدة في سورية: “نرحب بطلب الحكومة السورية تقديم المساعدات وتسيير القوافل الإنسانية لأهالي محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، حيث تتسم الظروف المعيشية للمدنيين المتضررين من النزاع في الجنوب السوري بالصعوبة في الوقت الحالي”.

وأكد الزعتري: “جاهزية الأمم المتحدة لبدء الاستجابة الإنسانية الفورية والتحرك العاجل لتسيير قوافل المساعدات الإنسانية لتأمين الاحتياجات الأساسية للمدنيين في محافظات درعا، والسويداء، والقنيطرة، وذلك بالتنسيق مع الحكومة السورية”.

وأوضح “الأمم المتحدة في سورية زودت منظمة الهلال العربي السوري والشركاء الإنسانيين بكميات كبيرة من المواد الغذائية والصحية من مستودعاتها بدمشق منذ بدء الأحداث في الجنوب السوري، والتي تم توزيعها من قبل الهلال الأحمر في عديد المناطق هناك”.

ولفت قائلاً :”نتطلع إلى عودة الخدمات الحكومية الضرورية بأسرع وقت ممكن مع التركيز على تلبية احتياجات السكان لاستعادتهم الشعور بالاستقرار والأمان وعودتهم بأسرع وقت ممكن لحياتهم الطبيعية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *