الرئيسية / أخبار سوريا / بعد ريف دمشق وحماة.. النظام يكشف أسماء معتقلين قضوا تحت التعذيب في سجونه عبر إدارة النفوس في السويداء

بعد ريف دمشق وحماة.. النظام يكشف أسماء معتقلين قضوا تحت التعذيب في سجونه عبر إدارة النفوس في السويداء

بعد ريف دمشق وحماة.. النظام يكشف أسماء معتقلين قضوا تحت التعذيب في سجونه عبر إدارة النفوسبعد ريف دمشق وحماة.. النظام يكشف أسماء معتقلين قضوا تحت التعذيب في سجونه عبر إدارة النفوس في السويداء

الاتحاد برس:

قالت مصادر محلية إن سلطات النظام السوري عمدت مؤخراً إلى تسجيل وفيات المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب في السجون خلال السنوات الماضية، وذلك بعدما كان السؤال عن مصيرهم ضرباً من الأمور الصعبة التي قد تودي بفاعلها إلى السجن أيضاً، وبعدما تم الإعلان عن نشر أسماء الوفيات في دوائر النفوس بمحافظتي حماة وريف دمشق، تم في الآونة الأخيرة الكشف عن أسماء بعض الضحايا الذين تم تسجيل حالات وفاتهم في دائرة النفوس بمحافظة السويداء.

حيث نشر موقع “السويداء 24” حادثة جرت مع عائلة المعتقل “إيهاب طلال أبو صعب” الذي ينحدر من بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي، وذلك عندما فوجئ والده بتسجيل ابنه كمتوفى عندما استخرج وثيقة “قيد عائلي”، وحسب المصدر فإن الشاب اعتقل بتاريخ 22 آذار (مارس) 2013 وقد جاء في الوثيقة الرسمية الصادرة عن دائرة النفوس بمحافظة السويداء أن الوفاة وقعت في العام 2014 أي بعد عام واحد من اعتقاله لدى الأمن العسكري بدمشق.

ولم يحصل ذووا الشاب في وقت سابق على أي معلومة عن مصيره، حيث يجري عادةً تسليم البطاقة الشخصية أولاً لذوي المعتقل الذي يقضي في سجنه ويكون تسجيل حالة الوفاة في دائرة النفوس مهمة على عاتقهم بموجب كتاب من الجهة التي كانت تعتقله، ما لم يحدث في حالة “أبو مصعب” ولا في أي من الحالات التي نشرت سابقاً في محافظتي ريف دمشق وحماة، وأكد موقع “السويداء 24” أن هذه الحالة لم تكن الأولى من نوعها في المحافظة التي شهدت ثلاث حالات مشابهة هذا العام، وكشف أن عشرة ناشطين سياسيين من أبناء المحافظة ما زالوا مجهولي المصير في معتقلات النظام السوري.

من جانب آخر علق أحد المتابعين على المنشور المتعلق بالخبر في المصدر قائلاً إن خمسة من أبناء عمه توفوا تحت التعذيب في سجون النظام وقد تم اكتشاف ذلك بعد مراجعة إدارة النفوس، ودعا ذوي المعتقلين إلى مراجعة دوائر النفوس إن كانوا يجهلون مصير ذويهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *