الرئيسية / أخبار سوريا / صالح مسلم ينفي حدوث أية مفاوضات بين قسد والنظام السوري

صالح مسلم ينفي حدوث أية مفاوضات بين قسد والنظام السوري

صالح مسلم ينفي حدوث أية مفاوضات بين قسد والنظام السوريصالح مسلم ينفي حدوث أية مفاوضات بين قسد والنظام السوري

الاتحاد برس:

قال الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) صالح مسلم أمس الثلاثاء 10 تموز (يوليو) إن الأنباء التي أوردتها صحيفة الوطن الموالية للنظام السوري بشأن “مفاوضات لتسليم إدارة المنشآت النفطية والسدود في شمال شرق سورية للنظام” ليست إلا “أخباراً غير صحيحة جملة وتفصيلاً”، وذلك متحدثاً بلسان الإدارة الذاتية التي زعمت الصحيفة الموالية إنها اتفقت مع النظام بشأن المسألة سابقة الذكر وأن الاتفاق ينص على أن “تكون عمليات بيع النفط حصرية بيد الدولة السورية (النظام)”.

وأوضح مسلم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن “الزيارة الوحيدة التي تمت لبعض مناطق الإدارة الذاتية (الكردية) بالشمال كانت لوفد من المعارضة الداخلية القريبة من النظام، ولكن كانت للتعارف فقط وزيارة المنطقة، ولم يحدث شيء بعد ذلك”، واستطرد بالقول: “النظام يحاول، ومن خلال الدعايات، تمييع المواضيع وأن يوهم الأطراف الأخرى بأن هناك قنوات تواصل بيننا وبينه وأشياء من هذا القبيل…وهذا ليس إلا أسلوباً من أساليب المخابرات التي طالما اتبعها”.

واعتبر مسلم أن تلك الأنباء تعتبر دليلاً “على عدم جدية النظام السوري” وقال أيضاً إن “التحالف الدولي المناهض لداعش ليس له علاقة ببيع النفط…التحالف يختص بالأعمال العسكرية فقط وليس له علاقة بأي شيء آخر.. أي أنه لا يتحكم بقرار وصلاحيات الإدارات”،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *