الرئيسية / رياضة / كرواتيا تهزم إنجلترا وتتأهل لنهائي المونديال لأول مرة في تاريخها

كرواتيا تهزم إنجلترا وتتأهل لنهائي المونديال لأول مرة في تاريخها

كرواتيا تهزم إنجلترا وتتأهل لنهائي المونديال لأول مرة في تاريخها

الاتحاد برس:

دخل المنتخب الكرواتي، التاريخ من الباب الواسع، بعدما تأهل لنهائي كأس العالم لأول مرة على الإطلاق منذ انفصال كرواتيا عن يوغسلافيا وبداية مشاركتها في كأس العالم بشكل منفرد، وذلك عقب فوز على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة شهدت كل أنواع الإثارة والمتعة على مدار 90 دقيقة.

وعلى ملعب “كومبليكس لوزينكي”، تقدم المنتخب الإنجليزي بهدف في الدقيقة الخامسة عن طريق ركلة حرة سجلها المدافع تريبيير، وتواصل تقدم “الإنجليز” طيلة الشوط الأول مع تسجيل محاولات غير خطيرة من المنتخب الكرواتي حتى صافرة الحكم الذي أنهى المرحلة الأولى بتقدم إنجلترا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، تمكن المنتخب الكرواتي من تعديل النتيجة عن طريق إيفان بيريزيتش في الدقيقة 68، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي، واحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي شهدت هدفا قاتلا للمنتخب الكرواتي عن طريق ماندزوكيتش في الدقيقة 105.

ورغم محاولات إنجلترا، إلا أن صلابة كرواتيا كانت كبيرة، وانتهى اللقاء بتأهلهم إلى النهائي لأول مرة في تاريخهم، حيث سيواجهون المنتخب الفرنسي في المشهد الختامي يوم الأحد القادم 14 جويلية، في حين ستلعب إنجلترا مباراة المركز الثالث مع بلجيكا يوم السبت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *