الرئيسية / اقتصاد / وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي ناصحاً كندا: أسرعوا قبل أن تفوتكم الفرصة

وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي ناصحاً كندا: أسرعوا قبل أن تفوتكم الفرصة

مشاهد من الكهف الذي علق الفتية التايلنديون ومدربهم داخله لعدة أيام شمال بلادهموزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي ناصحاً كندا: أسرعوا قبل أن تفوتكم الفرصة

الاتحاد برس:

قال سهيل المزروعي “وزير الطاقة الإماراتي” إنه على كندا تحسين بنيتها التحتية لتحريك قطاع الطاقة، وقد حذرها من فقد الاستثمارات عنها للولايات المتحدة.

وأضاف المزروعي خلال مؤتمر استثماري بمدينة كالغاري الكندية: “إذا لم تكن لديكم البنية التحتية الضخمة، فسيذهب المستثمرون إلى جارتكم، التي لا تعاني من مشكلة في البنية التحتية… تحركوا وبسرعة إن كنتم تريدون الاحتفاظ بهؤلاء المستثمرين. أنا صريح لأنني أريد أن أكون صديقا صدوقا للكنديين… لا أريد أن تفوتهم الفرصة”.

ويحمل المهندس سهيل المزروعي شهادة بكالوريوس في العلوم الهندسية البترولية من جامعة تولسا بالولايات المتحدة لأمريكية منذ عام 1996. وهو من مواليد دبي في الأول من يوليو لعام 1973.

وتحاول كندا بهذه الخطوة زيادة طاقات تصديرها النفطي، فقد وافقت على شراء خط أنابيب “ترانس ماونتن” النفطي من “كيندر مورغن”، و التي تعتبر أكبر شركة أنابيب في الولايات المتحدة، بقيمة و قدرها 3.4مليار دولار ، فقد ساهم ضعف قدرات منظومة الأنابيب الكندية في تراجع سعر الخام الكندي الثقيل، مقارنة بالخام الأمريكي الخفيف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *