الرئيسية / أخبار سوريا / آخر تطورات درعا: علم النظام في طفس ودرعا البلد.. وداعش يسيطر على بلدة حيط

آخر تطورات درعا: علم النظام في طفس ودرعا البلد.. وداعش يسيطر على بلدة حيط

آخر تطورات درعا: علم النظام في طفس ودرعا البلد.. وداعش يسيطر على بلدة حيط

الاتحاد برس:

شهدت محافظة درعا جنوبي سورية اليوم الخميس 12 تموز (يوليو) سلسلة من الأحداث الهامّة، كان مقدمتها دخول قوات النظام والشرطة العسكرية الروسية إلى أحياء درعا البلد جنوبي مدينة درعا بمرافقة وسائل إعلام النظام (وكالة سانا والفضائية السورية)، حيث تم رفع علم النظام في ساحة الجامع العمري أمام مبنى البريد موقع انطلاق الشرارة الأولى لـ “الثورة السورية” ربيع العام 2011.

وبالإضافة إلى مدينة درعا، دخلت قوات النظام برفقة وسائل الإعلام إلى بلدة طفس التي سبق أن دخلتها الشرطة العسكرية الروسية، وكذلك تم رفع علم النظام فيها، كما دخلت قوات النظام بلدتي كفرشمس وكفرناسج، بعد الاتفاقات المبرمة المعارضة. كذلك شنت قوات النظام والميليشيات الموالية لها حملة دهم وتفتيش لمنازل المدنيين في بلدة الجيزة من سحب السلاح الفردي من الأهالي.

من جانب آخر فرض تنظيم داعش سيطرته على بلدة حيط في ريف درعا الغربي بعد انسحاب فصائل المعارضة منها، وذلك بعد يوم واحد من قصف مدفعي وصاروخي للتنظيم على البلدة أودى بحياة خمسة عشر مدنياً بينهم أطفال، وسلمت مقاتلو المعارضة أيضاً سلاحهم الثقيل قبل الخروج من البلدة مع عوائلهم إلى المناطق المجاورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *