الرئيسية / غير مصنف / كانت بداياته مع فرق رياضية من الإمارات والسعودية.. تعرفوا على مدرب منتخب كرواتيا

كانت بداياته مع فرق رياضية من الإمارات والسعودية.. تعرفوا على مدرب منتخب كرواتيا

كانت بداياته مع فرق رياضية من الإمارات والسعودية.. تعرفوا على مدرب منتخب كرواتيا

الاتحاد برس:

يمضي المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش في المونديال ولازال يحمل اسما مغمورا لغالبية المتابعين في عالم كرة القدم، وحالياً يصنع التاريخ لبلاده بعد قيادة المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال.

يعتبر المدرب الكرواتي شخصية معروفة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، فقد كانت الانطلاقة والتألق من هناك، إذ كانت بداياته الحقيقية في عالم التدريب كانت معه نادي الفيصلي السعودي، الصاعد حديثا لدوري المحترفين.

فقد حقق داليتش أفضل المواسم مع الفيصلي وقاده للمركز السابع ثم الثامن في الدوري عامي 2011 و2012 على التوالي، مما دفع العديد من الصحف السعودية وقتها لاختياره كأفضل مدرب في المملكة، كما أن إنجازه مع الفيصلي جعل منه موهبة تدريبية واضحة في السعودية، الأمر الذي دفع “الزعيم” الهلال للتعاقد مع، فيما فشل داليتش في إحراز لقب الدوري مع الهلال، ولكنه نجح بتحقيق كأس ولي العهد موسم 2013، الأمر الذي لم يكن كافيا لبقائه مع الفريق.

وبعد ذلك قام داليتش بصنع فريقا متماسكا وموهوبا مع العين، وحقق به لقب الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه الجزيرة موسم 2015، حيث أن العين اقترب من الحلم الآسيوي مع داليتش، لكنه خسر المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بنتيجة مجموعها 2-3 أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

خلال تصفيات مونديال 2018، عانى المنتخب الكرواتي في المجموعة التاسعة، وتعرض لهزائم من أيسلندا وتركيا وتعادل مخيب على أرضه أمام فنلندا، جعله في موقف صعب وهدده من الخروج من التصفيات، وبعد ذلك قام الاتحاد الكرواتي بتعين داليتش قبل المباراة الحاسمة أمام أوكرانيا في كييف، التي انتصر فيها بنتيجة 2-0 وضمن اللعب في الملحق الأوروبي. وهناك لم يهدر داليتش فرصة التأهل، وسحق اليونان بنتيجة 4-1 على مباراتين، ليصل للمونديال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *