الرئيسية / أخبار سوريا / مجلس سوريا الديمقراطية: المحادثات مع النظام على المستوى المحلي فقط

مجلس سوريا الديمقراطية: المحادثات مع النظام على المستوى المحلي فقط

مجلس سوريا الديمقراطية: المحادثات مع النظام على المستوى المحلي فقط

الاتحاد برس:

أوضحت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، أن هنالك محادثات تجري في الوقت الحالي بين مسؤولين من النظام والمجالس المحلية لمدينة الطبقة التابعة لها لإعادة خبراء وموظفي السد للعمل مع إدارة السد.

وقالت إلهام في تصريحٍ صحفي لوسائل إعلام تابعة للإدارة الذاتية، إنّ:” منذ فترة ويتم تداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، منها تابعة للنظام ومنها لأطراف أخرى حول تسليم مدينة الطبقة للنظام، نعم بالأساس نحن لم نسلك طريق العسكرة لحل قضايانا مع النظام، بل الحوار كان ولا زال خيارنا الأصح لحل كافة القضايا، لكن عندما تعرضنا لهجوم دافعنا عن نفسنا، لذلك من البديهي أن تبدأ المحادثات حول القضايا الخدمية الضرورية بالنسبة لشعبنا، وسابقاً كنا قد صرحنا أن الثروات الطبيعية هي ملك لكل السوريين، من حق الجميع أن يستفيد منها”.

ولفتت القيادية الكردية إلى أن:” هنالك محادثات تجري بالمستوى المحلي، مسؤولين عن المؤسسات الخدمية من طرف النظام ومسؤولين في المجالس المحلية لمدينة الطبقة ومؤسساتها الخدمية، يتم التفاهم في تلك المفاوضات على أن يعود موظفو السد القدماء والخبراء للعمل مع إدارة السد التابعة للإدارة المدنية لمدينة الطبقة، وإعادة تأهيل السد وتصليح أعطابها”.

وأكدت القيادية، أن هذه المفاوضات هي أمر طبيعي لأنها يخدم السوريين، وقد تستمر هذه المحادثات لتشمل مجالات أخرى خدمية، أما ما يخص الملف الأمني فهو ملف حساس جداً، يتعلق بالقضايا القومية، وتحقيق الديمقراطية. فهو غير مطروح على طاولة المحادثات وما يتم الترويج له ورجوع المربعات الأمنية بعيد عن الصحة”.

من جهةٍ أخرى، صرح رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة عبد الكريم ساروخان قوله:”نحن منفتحون وجاهزون للحوار والمفاوضات والسلام لكي نتجه صوب الأمن والاستقرار وإنهاء الأزمة السورية، وتكوين سوريا جديدة تعددية لا مركزية، وإنهاء جميع المؤامرات التي تتعرض لها سوريا عامة والشمال السوري خاصة، لأنه -الشمال السوري- ينتهج فكراً ديمقراطياً تلتف حوله جميع الأطياف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *