الرئيسية / أخبار سوريا / أنباء عن ترتيبات روسية لخلق قيادات جديدة داخل جيش النظام

أنباء عن ترتيبات روسية لخلق قيادات جديدة داخل جيش النظام

أنباء عن ترتيبات روسية لخلق قيادات جديدة داخل جيش النظام

الاتحاد برس:

تداولت وسائل إعلام معارضة انباء مفادها أن قاعدة حميميم “الروسية في “اللاذقية” قد أرسلت يوم أمس الجمعة 70 ضابطاً برتب مختلفة من ضمن ( قوات المهام الصعبة) التي تدربها “روسيا”، و هي من القوات التي يقودها العميد سهيل الحسن إلى “موسكو”.

ونُقل الضباط بطائرة روسية خاصة انطلاقاً من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، لحضور دورات خاصة لتهيئهم لقيادة الكتائب والمجموعات القتالية، بينما تم انتقاء قائمة الضباط المشاركين بحسب شدة ولائهم لضابط المخابرات الجوية العميد “سهيل الحسن”، المكلف بقيادة “قوات النعمان الصعبة” التي أسستها ومولتها موسكو بحسب موقع مدار اليوم.

وكانت مجلة “دير شبيغل” الألمانية أشارت في مقالٍ سابق إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يريد أن يجعل من سهيل الحسن، المعروف بـ”النمر” خليفة محتملًا لبشار الأسد في حال اضطراره لاستبداله .

وذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية في مقال لها، أن روسيا تود أن تخلق من سهيل الحسن، المعروف بـ”النمر” خليفة محتملًا لبشار الأسد عند الاضطرار لاستبداله.

و الجدير بالذكر أن “الحسن” يتنقل في سوريا تحت حماية قوات الأمن الروسية، وأنه أثناء زيارة بوتين قاعدة حميميم الروسية، في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أولى الرئيس الروسي اهتمامًا كبيرًا لمحادثاته معه، فيما تعامل مع الأسد ببرود،حسب تقارير أمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *