الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن: سطو الحوثيين المسلح على أموال التجار لتمويل المعارك يعبر عن افلاسهم وهزيمتهم

اليمن: سطو الحوثيين المسلح على أموال التجار لتمويل المعارك يعبر عن افلاسهم وهزيمتهم

اليمن: سطو الحوثيين المسلح على أموال التجار لتمويل المعارك يعبر عن افلاسهم وهزيمتهماليمن: سطو الحوثيين المسلح على أموال التجار لتمويل المعارك يعبر عن افلاسهم وهزيمتهم

الاتحاد برس:

تلجأ ميليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن إلى ممارسة الضغط على المدنيين مما يظهر إفلاسها و أنها غير قادرة على الصمود أمام ضربات القوات اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي.

وتجبر الميليشيات المتمردة رجال الأعمال والتجار في عدد من المناطق في صنعاء على دفع الأموال لها وتقديم مواد غذائية لمسلحيها في جبهات القتال.

وحسب مصادر في صنعاء، فقد فرضت الميليشيات الإيرانية وموظفين موالين لها في المكاتب التنفيذية بمديريات المحافظة، على التجار تقديم مواد غذائية وتموينية، كما فرض المتمردون الحوثيون على الشركات الموردة للأدوية والصيدليات تقديم الأدوية، وقاموا بإجبار محلات بيع اللحوم على تقديم المواشي.

من جهة اخرى تعددت حوادث السطو للحوثيين على أموال المواطنين اليمنيين، حيث ابتزوا المسافرين واعتقلوهم وقاموا بمساومتهم على حريتهم مقابل المال، وذلك عبر منافذ محافظة تعز الحدودية مع الحديدة.

فينا أقدم المتمردون الحوثيون على التضيق على نزلاء الفنادق في مدينة الحديدة، وأجبروا ملاك الفنادق على الاغلاق بذريعة عدم وجود تصاريح صادرة عنهم.

وتكون هذه الممارسات في الغالب وسيلة لابتزاز رجال الأعمال وأصحاب الأموال ليستطيعوا تمويل عمليات الميليشيات الحوثية في جبهات القتال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *