الرئيسية / أخبار سوريا / مصادر كردية: تفاهم تركي – إيراني حول مصير عفرين

مصادر كردية: تفاهم تركي – إيراني حول مصير عفرين

مصادر كردية: تفاهم تركي - إيراني حول مصير عفرينمصادر كردية: تفاهم تركي – إيراني حول مصير عفرين

الاتحاد برس:

كشفت مصادر كردية تفاصيل حول “مفاوضات” تجري بشأن مستقبل ومصير مناطق “غربي كردستان (كردستان سورية)” وبشكل خاص منطقة عفرين التي تسيطر عليها تركيا عبر الفصائل التابعة لها منذ الربيع الماضي.

حيث شبه موقع “باسنيوز” في إطار عرضه لتلك المعلومات التي قال إنه حصل عليها من “مصدر مطلع” بـ “البازارات السياسية”، وقال إن “عفرين ستعود بموجب اتفاق إلى سيطرة النظام السوري” وكشف أن “مصير منطقة عفرين متعلق بالاتفاق مع إيران في الجنوب، حيث أن إيران لن تنسحب من الجنوب إلا بشرط انسحاب تركيا من الشمال”، ويبدو أن الخطوة الأولى يتم تنفيذها على قدم وساق!

وحسب المصدر نفسه فإن الاتفاق لا يتوقف عند ذلك بل إنه يشمل أيضاً مناطق شرق الفرات، ورغم أن الحديث عن ذلك يبدو ما زال مبكراً فإن المصدر حدد مدة “ستة عشر شهراً يتم خلالها الاتفاق بين روسيا وأمريكا حول الوضع السوري بحيث تتولى روسيا إدارة الشأن السوري مقابل الحفاظ على مصالح الولايات المتحدة في أماكن أخرى”!

وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مصير الشمال السوري عموماً بعدما بات ملف الجنوب بحكم المحسوم وانتهى وجود أي جيب محاصر لفصائل المعارضة في عموم الأراضي السورية، وذكرت تقارير صحفية أن الخطوة الأولى سوف تكون بإعادة فتح الطريق الدولي دمشق – حلب الذي يمر بمدن خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب بمحافظة إدلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *