الرئيسية / أخبار سوريا / عنتاب: حرامي الحج هرب بمئات آلاف الدولارات

عنتاب: حرامي الحج هرب بمئات آلاف الدولارات

عنتاب: حرامي الحج هرب بمئات آلاف الدولارات 

الاتحاد برس:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يتحدث عن عملية نصب كبيرة شهدتها مدينة عنتاب التركية، على مجموعة من اللاجئين السوريين الذين كانوا يريدون تأدية مناسك الحج، وذلك عبر وعودٍ بتأمين تأشيرات للسعودية وأوهمهم بمساعدة بعض المشايخ في تأمين التأشيرات.

القصة بدأت بعد أن أدعى أحد موظفي جميعة بلقيس الإغاثية وهو أيضاً سوري الجنسية، بأنه لديه القدرة على تأمين تأشيرات حج للسوريين، وقد قام بتوكيل عدة شيوخ يثق الناس بهم ليكونوا مندوبين عنه في تأمين أكبر عدد من المدنيين الذين يرغبون بالحج هذا العام.

وبعد نشر الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي، لقي المندوبون إقبالاً كبيراً من اللاجئين السوريين إليهم للتسجيل في هذه الحملة لعدة أسباب أهمها أن السعر مغر مقارنةً ببقية الحملات، حيث تم فتح التسجيل بمبلغ 1700 دولار أمريكي على الشخص الواحد، شامل كل نفقات الحج والطيران ذهاباً وإياباً.

وإلى أن حظي المحتال بـ قرابة 150 ضحية، 96 منهم أعطوه النقود أثناء التسجيل الوهمي، والبقية تأخروا بالدفع ونجوا من هذه العملية، وبعد اقتراب موعد سفر الحجاج، بدأوا بتجهيز أنفسهم وشراء مستلزمات الحج والسفر، وبالتحديد منذ أربعة أيام، قام المحتال بالهرب هو وعائلته من مدينة عنتاب إلى مكان مجهول حتى الآن وإغلاق هواتفه وحسابات التواصل الخاصة به، ليهرب بمبلغ قدره 163،200 دولار (مئة وثلاثة وستون ألفاً و مئتا دولار أمريكي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *