الرئيسية / الشرق الأوسط / مظاهرات غاضبة في ليبيا تطالب بإسقاط حكومة السراج

مظاهرات غاضبة في ليبيا تطالب بإسقاط حكومة السراج

مظاهرات غاضبة في ليبيا تطالب بإسقاط حكومة السراجمظاهرات غاضبة في ليبيا تطالب بإسقاط حكومة السراج

الاتحاد برس:

نظم العديد من النشطاء الليبيون، حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، للخروج في مظاهرات حاشدة في طرابلس غدا الجمعة، تنطلق من منطقة حي الأندلس وذلك لإسقاط حكومة الوفاق الوطني.

ونددت الدعوات بتردي الأحوال المعيشة في طرابلس وفشل حكومة الوفاق الوطني في تحقيق الاستقرار، في ظل سيطرة المليشيات واندلاع المعارك بينهم وزيادة معدلات السرقة والخطف وانقطاع التيار الكهربائي ساعات طويلة على الأهالي والمدنيين.

وقالت مصادر إعلامية موالية لحكومة الوفاق وجماعة الإخوان تقارير صحفية، أوضحت فيها أن بلديات طرابلس تهدد بتوسيع الاحتجاجات بسبب أزمة الكهرباء، وأن أغلب أحياء العاصمة الليبية طرابلس، قد نظمت احتجاجات واسعة، على خلفية ارتفاع عدد ساعات انقطاع الكهرباء لتصل إلى 20 ساعة يومياً.

وشهدت طرابلس طيلة الأيام الماضية عدة مظاهرات في عدد من الأحياء اعتراضا على صمت حكومة الوفاق على تردي الأوضاع الاجتماعية، كما لم تقتصر دعوات التظاهر على المواطنين فقط، بل شملت المجلس البلدي لحي الأندلس، والذي دعا المواطنين بالخروج في اعتصامات سلمية للخروج من هذه الأزمة الخانقة.

وكانت جامعة طرابلس، قد شهدت أيضا مظاهرات الطلاب بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، وسط كر وفر وإطلاق نيران في الحرم الجامعي وإلقاء القبض على عدد من الطلاب المتظاهرين ثم الإفراج عنهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *