الرئيسية / أخبار سوريا / مساعدات فرنسية لغوطة دمشق بالتنسيق مع روسيا

مساعدات فرنسية لغوطة دمشق بالتنسيق مع روسيا

مساعدات فرنسية لغوطة دمشق بالتنسيق مع روسيامساعدات فرنسية لغوطة دمشق بالتنسيق مع روسيا

الاتحاد برس:

أرسلت فرنسا بالاتفاق والتنسيق مع الحكومة الروسية، 50طنا من المساعدات الطبية إلى الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

و سيتم نقل المساعدات على متن طائرة روسية، إلى قاعدة روسية في شمال غرب سوريا، ومن المفترض بحسب مصادر اعلامية ان تصل يوم السبت القادم، بعد ان تم ذلك باتفاق بين الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

‏‎وقد أرسلت المساعدات الفرنسية لمساعدة 500 شخص مصابين بجروح خطيرة و15 ألف شخص آخرين مصابين بجروح طفيفة.

وصرح مصدر دبلوماسي فرنسي بقوله: “هذه العملية مهمة جدا لأنها توضح استعداد الروس للعمل معنا بشأن مسألة تحتل أولوية، تلك المنطقة تصرخ طلبا للمساعدة”، بحسب وكالة رويتر .

‏‎وأضاف المصدر الدبلوماسي أنها ستكون المرة الأولى التي ستسلم فيها دولة غربية مساعدات لمناطق تسيطر عليها “قوات النظام السوري” بمساعدة روسيا، فيما أكدت روسيا للمسؤولين الفرنسيين أنها حصلت على الموافقات المطلوبة من “النظام السوري” بسلاسة.

وتعهدت باريس بتقديم حوالي 50 مليون يورو ، استخدم غالبها في محافظة الرقة، حيث تتواجد فرنسا عسكريا إلى جانب الولايات المتحدة، وتقدر المساعدات الى الغوطة الشرقية ب469 دولار، حيث لم تتلقى الغوطة الشرقية مساعدات بهذه الكمية منذ أبريل/نيسان، وتم إرسال بعض المساعدات الغذائية المحدودة في أول يوليو/ حزيران الجاري.

الجدير بالذكر أن “النظام السوري” استعاد السيطرة على الغوطة الشرقية من أيدي” المعارضة” في أبريل/ نيسان بعد أن حاصرها وقصفها وضيق عليها لعدة سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *