الرئيسية / أخبار سوريا / إسرائيل تقترح تشكيل قوات من فصائل الجنوب تنتشر في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود

إسرائيل تقترح تشكيل قوات من فصائل الجنوب تنتشر في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود

إسرائيل تقترح تشكيل قوات من فصائل الجنوب تنتشر في المنطقة منزوعة السلاح على الحدودإسرائيل تقترح تشكيل قوات من فصائل الجنوب تنتشر في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود

الاتحاد برس:

اقترحت إسرائيل على فصائل “الجبهة الجنوبية” تشكيل قوة موالية لها في المنطقة منزوعة السلاح لحماية حدودها ، ولابعاد “الميليشيات الايرانية” عن حدودها حسب تقارير صحفية.

وذكرت صحيفة “القدس العربي” أن “إسرائيل تعمل على تشكيل قوة موالية لها من فصائل الجيش الحر بالمنطقة الجنوبية تحت مسمى جيش الجنوب، وهو ما رفضته عدة فصائل ووافقت عليه أخرى”، بينما صرح مصدر عسكري في إحدى الفصائل التي وافقت على الانضمام مؤكدا أن “المقترح لاقى استحسان بعض فصائل القنيطرة بينما رفضته “جبهة ثوار سوريا وحركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة”، وستنضم الفصائل التي قبلت إلى “جيش الجنوب” وسيشكل من ألوية”فرسان الجولان” و ” العزبن عبد السلام” و”سيف الشام”.

بينما قبل فصيل”سيف الشام” عرض اسرائيل خوفا من تقدم “قوات النظام” و”القوات الإيرانية” والهجمات الروسية الجوية العنيفة، بينما تتلقى بعض الفصائل دعما مباشرا من الجيش الاسرائيلي منذ مدة طويلة، كفصيل“فرسان الجولان” و “العز بن عبد السلام”، وسيتكون”جيش الجنوب” من 2000عنصر كخطوة أولى، وسيعملون في نطاق المنطقة منزوعة السلاح داخل الأراضي السورية بناء على اتفاق 1974.

وأضافت الصحيفة أن “روسيا رفضت المقترح الإسرائيلي وساد توتُّر في العلاقة بين الجانبين، بينما دخل وفد عسكري روسي إلى إسرائيل عبر القنيطرة للقاء المسؤولين العسكريين في الجيش الإسرائيلي”.

وتعتبر المنطقة منزوعة السلاح ملاذا آمنا للهاربين من المناطق التي يسيطر عليها” النظام السوري” بسبب حمايتها من قبل اسرائيل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *