الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية: ندعم جهود المبعوث الدولي لإحلال السلام في اليمن والرفض الحوثي يؤدي لتدهور الأوضاع

السعودية: ندعم جهود المبعوث الدولي لإحلال السلام في اليمن والرفض الحوثي يؤدي لتدهور الأوضاع

السعودية: ندعم جهود المبعوث الدولي لإحلال السلام في اليمن والرفض الحوثي يؤدي لتدهور الأوضاع

الاتحاد برس:

اتهم السفير السعودي لدى اليمن، المدير التنفيذي لمركز “إسناد” للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في تدهور الوضع الإنساني في اليمن.

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض اليوم الاثنين، بحضور مسؤولين سعوديين وإماراتيين، إذ قال جابر، إنّ: “الحوثيون رفضوا الحل السياسي الذي أطال من أمد الأزمة الإنسانية، والمبعوث السابق في آخر إحاطة إلى مجلس الأمن، أكد أنهم من رفضوا الحل السياسي، واليوم لدينا مارتن جريفاس الذي يحظى بدعم دولي كبير من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن”.

وأكد السفير السعودي في اليمن، أن: المملكة ودول التحالف تدعم جهود المبعوث الدولي لإحلال السلام في اليمن وانسحاب الحوثيين من المدن وتسليم السلاح والانخراط مع المجتمع اليمني.

هذا وحضر الاجتماع مسؤولين سعوديين وإماراتيين و وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإغاثة والحالات الطارئة مارك لكوك بخصوص خطة الاستجابة الإنسانية والوضع الإنساني في اليمن، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة سلطان الشامسي، ومدير العمليات المدنية بقيادة تحالف دعم الشرعية اللواء الطيار عبد الله الحبابي.

كذلك أوضح السفير السعودي أن مراكز وباء “الكوليرا” انخفض إلى عدد قليل جدا ونأمل أن تستمر للقضاء على هذا الوباء وهناك جهود من الأمم المتحدة ومركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي لمواجهة هذا الداء، وأيضا نسعى إلى تحسين أداء المنظمات المحلية المعنية في إيصال المساعدات الإنسانية لليمنيين وهناك خطوات قادمة في هذا الشأن ونعمل مع بعض لتحسينها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *