الرئيسية / الشرق الأوسط / لبنان يبحث مع روسيا بشأن خطة جديدة لإعادة اللاجئين السوريين

لبنان يبحث مع روسيا بشأن خطة جديدة لإعادة اللاجئين السوريين

لبنان يبحث مع روسيا بشأن خطة جديدة لإعادة اللاجئين السوريينلبنان يبحث مع روسيا بشأن خطة جديدة لإعادة اللاجئين السوريين

الاتحاد برس:

أكد مكتب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، إن روسيا تجري مباحثات مع لبنان، للبحث حول خطط موسكو بشأن العودة الجماعية للاجئين السوريين.

وكان الحريري قد التقى القائم بأعمال السفارة الروسية فياشيسلاف مقصودوف، في “بيت الوسط”، بحضور مساعد الملحق العسكري دينيس خيتريى ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان، حيث أبلغ مقصودوف، نظيره الحريري بوصول ممثل خاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية وممثل عن وزارة الدفاع قبل نهاية الأسبوع الحالي إلى بيروت لاستكمال البحث في الموضوع.

وقال المكتب أن الحريري، ينتظر جاهزية خريطة الطريق التي أعدتها وزارة الدفاع الروسية، متمنيا أن يشكل التنسيق مع الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة وسائر الجهات المعنية جهدا جديا لمعالجة أزمة النزوح بشكل نهائي.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن لبنان يستضيف ما يصل إلى مليون سوري، وهو نحو ربع سكان لبنان، حيث أشارت حكومة بيروت إن العدد يصل إلى 1.5 مليون وربما يتجاوز ذلك لعدد أكبر.

ونشر مكتب رئيس الوزراء، بيان رسمي أكدوا فيه، أن الحريري ينوه بالجهود الدولية التي تعمل على تأمين عودة النازحين السوريين إلى ديارهم، مضيفا أنه يتابع في هذا الشأن المقترحات التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية، وتجري مناقشتها مع الإدارة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *