الرئيسية / أخبار سوريا / تركيا تضع شروطاً على دخول المجنسين حديثاً إلى سورية

تركيا تضع شروطاً على دخول المجنسين حديثاً إلى سورية

تركيا تضع شروطاً على دخول المجنسين حديثاً إلى سورية

الاتحاد برس:

قامت الحكومة التركية، الجمعة، بإلغاء قرار دخول السوريين المجنسين إلى سورية بشكل مباشر، وحددت شروطًا يجب على الراغبين بالدخول اتباعها، وذلك في بيان نشره معبر جرابلس.

وأكد البيان إن قرار دخول السوريين المجنسين بشكل مباشر قد ألغي نهائيا، وأصبح على الشخص الراغب بالدخول تعبئة نموذج يتم تقديمه لإدارة المعبر التركي يشمل سبب الدخول ورقم الهاتف، وبعد مدة أقصاها ثلاثة أيام، سيرد الجانب التركي على الطلب سواء بالرفض أو القبول.

وبدأ معبر جرابلس، بتنفيذ قرار دخول وخروج السوريين الحاصلين على الجنسية التركية إلى سورية، أواخر حزيران الماضي، إذ قال المعبر حينها إن السوريين الحاصلين على الجنسية المزدوجة (السورية والتركية) يسمح لهم بالدخول والعودة إلى سورية عبر المعبر، شرط حصولهم على جواز سفر تركي صادر من إدارة الهجرة.

وكانت المديرية العامة للتسجيل المدني والجنسية التركية، قد أكدت أنه من بين السوريين الحاصلين على الجنسية 25 ألف طفل تتراوح أعمارهم من السنة وحتى 18، كما يقدر عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، حتى آذار الماضي، بنحو 55 ألف سوري، بحسب اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    اللي عنده طفل… ولادة تركيا … كيف يستطيع السفر الى سوريا .. يترك الطفل بعمر أشهر ويذهب إلى سوريا ؟ أو يأتي بأوراق ولادة من سوريا مزورة ويسجلها في النفوس بتركيا .. مع العلم أنه الطفل مسجل بتركيا بأوراق نظامية وبولادة مشفى تركي …
    القرار مبهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *