الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / وزير الدفاع الأمريكي: نريد تغيير سلوك طهران ولا نريد إسقاط نظامها.. وترامب يقبل دعوة بوتين إلى موسكو

وزير الدفاع الأمريكي: نريد تغيير سلوك طهران ولا نريد إسقاط نظامها.. وترامب يقبل دعوة بوتين إلى موسكو

وزير الدفاع الأمريكي: نريد تغيير سلوك طهران ولا نريد إسقاط نظامها.. وترامب يقبل دعوة بوتين إلى موسكو

الاتحاد برس:

صرّح وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم الجمعة 27 تموز (يوليو) أن واشنطن تهدف إلى تغيير سلوك طهران والتهديدات التي يمثلها الحرس الثوري ووكالاؤها في المنطقة والعالم، ولكنها لا تتبنى سياسة تغيير أو إسقاط النظام الإيراني.

كما علّق ماتيس في تصريحاته اليوم على الأنباء التي نقلتها هيئة الإذاعة الأسترالية أمس الخميس حول عزم الولايات المتحدة توجيه ضربات عسكرية محددة ضد إيران تهدف لإعاقة برنامجها النووي، وقال ماتيس إن “الأمر غير وارد وبعيد عن الواقع”.

كذلك قال ماتيس إنه يدرس إمكانية الاجتماع بنظيره الروسي سيرغي شويغو، وتأتي هذه التصريحات بعدما أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة “انفتاح” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زيارة موسكو، وذلك بعدما أعلن الكرملين توجيه دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ترامب في وقت سابق اليوم أيضاً.

حيث قال الرئيس الروسي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا على هامش قمة بريكس: “نحن مستعدون لدعوة ترامب إلى موسكو. لقد وجهنا إليه الدعوة وتحدثت إليه وأنا مستعد للتوجه إلى واشنطن”، ونقلت الصحافة الفرنسية رد البيت الأبيض في بيان جاء فيه أن “”ترامب يتطلع إلى استقبال بوتين في واشنطن بعد حلول العام الجديد وهو منفتح على زيارة موسكو عند تلقيه دعوة رسمية بذلك”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *