الرئيسية / الشرق الأوسط / التحالف: أدلة جديدة تثبت جرائم الحوثيين في الحديدة

التحالف: أدلة جديدة تثبت جرائم الحوثيين في الحديدة

التحالف: أدلة جديدة تثبت جرائم الحوثيين في الحديدةالتحالف: أدلة جديدة تثبت جرائم الحوثيين في الحديدة

الاتحاد برس:

قدم العقيد “تركي المالكي” المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يوم الجمعة، عدة أدلة تؤكد استهداف ميليشيات الحوثي الإيرانية للمدنيين في اليمن، داخل مستشفى الثورة وسوق السمك، بمدينة الحديدة.

وضمن مؤتمر صحفي عقد في العاصمة السعودية الرياض صرح فيه “المالكي” أن عمليات التحالف العسكرية في يوم 1و2 أغسطس/ آب الجاري، كانت بعيدة عن المنطقتين، كما عرض بعض الخرائط للعمليات العسكرية في مدينة الحديدة، تضمنت نقط حمراء تشير إلى الأهداف التي قصفها التحالف ، ونقاط خضراء تشير إلى سوق السمك ومستشفى الثورة بمدينة الحديدة، وأضاف أن العمليات العسكرية خلال هذين اليومين تضمنت مديرية التحيتا جنوبي الحديدة، بالإضافة إلى التصدي لمحاولة التفاف الميليشيات حول المطار، وبين أن أقرب هدف للتحالف كان يبعد حوالي السبعة كيلومترات عن سوق السمك ومستشفى الثورة، وأن الهدف عبارة عن مستودع للأسلحة شرقي الحديدة، وأن القذائف التي أطلقت على سوق السمك ومستشفى الثورة كانت من معسكر للأمن المركزي التابع لمليشيات في الحديدة.

واعتبر “المالكي” أن الحوثيين أدانوا أنفسهم من خلال بثهم عبر القناة الناطقة باسمهم “المسيرة”، لصور قالوا أنها “آثار القصف الجوي” على المستشفى والسوق، بينما تبين أنها قذائف هاون من نوع 120ملم، ولا تعود لقصف جوي، حسب ما يحاول الحوثييون الترويج له، وأن الأضرار الناتجة عن القصف لا يمكن أن تكون نتيجة استخدام قوة جوية.

وأكد” المالكي” أن التحالف منذ بداية العمليات العسكرية، يتحرك حسب المعايير الدولية، المشابهة للمعايير التي يطبقها حلف الناتو، وأن الحكومة اليمنية والأمين العام للأمم المتحدة على اطلاع كامل بهذه الإجراءات.

وقام التحالف بتطوير قواعد الإشتباك حسب ما تحتاجه بيئة العمليات داخل اليمن.

بينما أوضح “المالكي” أن كافة البيانات التي أصدرتها الأمم المتحدة خاطئة، وأن المنظمة الدولية لا تمتلك مكتبا سوى داخل العاصمة اليمنية صنعاء، وأن بيئة العمل غير مناسبة للموظفيين الدوليين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *