الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / ارتفاع ضحايا الزلزال في إندونيسيا إلى 91 قتيلا

ارتفاع ضحايا الزلزال في إندونيسيا إلى 91 قتيلا

ارتفاع ضحايا الزلزال في إندونيسيا إلى 91 قتيلاارتفاع ضحايا الزلزال في إندونيسيا إلى 91 قتيلا

الاتحاد برس:

ضرب زلزال قوي ليلة أمس جزيرة ” لومبوك” في إندونيسيا، مما تسبب بمقتل 91 شخصا وجرح المئات، بحسب السلطات المحلية.

وصرح مسؤولو مكافحة الكوارث: بأنه “تم إجلاء الآلاف من سكان جزيرة لومبوك”. وشعر سكان جزيرة بالي السياحية بالهزات الناتجة عن الزلزال.

و ذكر “أجونغ براموخا”، رئيس “الوكالة المعنية بتخفيف عواقب الكوارث الطبيعية” في مقاطعة “نوسا تينجارا الغربية” ، التي تتواجد فيها “لومبوك”، أن “غالبية الضحايا من المقيمين في الأجزاء الشمالية والغربية من الجزيرة”،وأكد أن “عملية جمع المعلومات المتعلقة بالضحايا ما زالت جارية”.

بينما كانت قوة الهزة الأرضية 6.6 درجة بمقياس ريختر ، خيث ضربت جزيرة”لومبوك” عند الساعة 11:46 بالتوقيت العالمي الموحد، وحدد مركز الزلزال على بعد 49 كيلومترا شمال شرقي مدينة ماتارام، وعلى عمق 10 كيلومترات، مما أدى إلى إطلاق تحذير من حدوث أمواج مد “تسونامي”، بحسب المركز المتوسطي لرصد الزلازل.

الجدير بالذكر، فإن “إندونيسيا” تعد من أكثر المناطق الزلزالية نشاطا على كوكب الأرض، وهي ضمن حلقة النار في المحيط الهادئ وهو “صدع تكتوني قوي”، حيث تكون “الصفائح التكتونية” في هذه المنطقة من العالم الأكثر نشاطًا، وحركة الواحدة منها بمعدل سبعة سنتيمترات في السنة، بينما يسجل علماء الزلازل سنويا 6-7 آلاف هزة أرضية تفوق قوتها 4 درجات بمقياس ريختر .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *