الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / واشنطن: اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لن تستطيع طهران شراء عملتنا وسنحظر صناعاتها ونفطها

واشنطن: اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لن تستطيع طهران شراء عملتنا وسنحظر صناعاتها ونفطها

واشنطن: اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لن تستطيع طهران شراء عملتنا وسنحظر صناعاتها ونفطهاواشنطن: اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لن تستطيع طهران شراء عملتنا وسنحظر صناعاتها ونفطها

الاتحاد برس:

صرح “مايك بومبيو” وزير الخارجية الأمريكي، عن موعد إعادة “واشنطن” لعقوباتها على “إيران”، بعد أن علقتها سابقا استنادا على الاتفاق النووي بين “طهران” والسداسية ، وقد قام ” ترامب” رئيس الولايات المتحدة بفسخه، وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

حيث قال بومبيو: “البيت الأبيض سيصدر بيانا يوم الاثنين يذكر فيه بالتفصيل إعادة فرض الولايات المتحدة العقوبات على إيران، والتي كان الرئيس دونالد ترامب قد أصدر أمرا بفرضها هذا الأسبوع. تصعيد الضغط على طهران يرمي إلى إبعاد النشاطات الإيرانية الخبيثة. الرئيس كان واضحا جدا بأننا نريد أن يكون صوت الشعب الإيراني قويا في اختيار قيادته”.

وتعقيبا عن الاحتجاجات الشعبية التي حدثت في عدة مدن إيرانية، قال “بومبيو” إن “الشعب الإيراني غير راض عن قياداتهم وهم مستاؤون من تقاعس قيادتهم عن الوفاء بالتعهدات الاقتصادية التي وعدتهم بها”.

واعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء، لن تتمكن الحكومة الإيرانية من شراء الأوراق التفدية الأمريكية، وستتعرض العديد من صناعاتها للحظر، ولن تستطيع تصدير النفط وستطال العقوبات بأي شركة أجنبية تتعامل معها.

وأكدت “واشنطن” عند انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران، بأنها ستستخدم “أقسى الضغوط” على إيران، وستقيد أنشطة معظم قطاعات إقتصادها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *