الرئيسية / الشرق الأوسط / بالصور: قائد الجيش الليبي يجري زيارة رسمية لدولة النيجر بدعوة من رئيسها

بالصور: قائد الجيش الليبي يجري زيارة رسمية لدولة النيجر بدعوة من رئيسها

بالصور: قائد الجيش الليبي يجري زيارة رسمية لدولة النيجر بدعوة من رئيسهابالصور: قائد الجيش الليبي يجري زيارة رسمية لدولة النيجر بدعوة من رئيسها

الاتحاد برس:

يجري القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، زيارة رسمية إلى جمهورية النيجر بدعوة رسمية من رئيسها محمد يوسفو،وبدأت الزيارة اليوم الثلاثاء 7 آب (أغسطس) بمشاركة وفد رفيع يمثل الحكومة الليبية.

وتقع جمهورية النيجر في وسط القارة الأفريقية وتحد ليبيا من الجهة الجنوبية الغربية ويعبر الخط الحدودي بين البلدين “الصحراء الكبرى” التي تمتد من مصر شرقاً وحتى موريتانيا غرباً.

وقالت إعلام ليبية إن حفتر عقد اجتماعاً مع مسؤولين في جمهورية النيجر بعد وصوله إلى العاصمة نيامي، وكان في مقدمة المسؤولين الذين اجتمع معهم رئيس البلاد، وناقش خلال ذلك الاجتماع عدداً من الملفات والقضايا المشتركة، واحتلت قضية “مكافحة الإرهاب” صدارة الملفات التي تمت مناقشتها وذلك لانتشار هذه الظاهرة في جنوب الصحراء.

وبالإضافة إلى مناقشة ملف مكافحة الإرهاب، تبادل المسؤولون الليبيون والنيجريون وجهات النظر بشأن “أمن الحدود والتعاون الأمني والاستخباراتي وتشكيل دوريات مشتركة على طول الحدود بين البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *