الرئيسية / أخبار سوريا / بوغدانوف يستقبل وفد مؤتمر الفيدرالية الدولية للجاليات الكوردية

بوغدانوف يستقبل وفد مؤتمر الفيدرالية الدولية للجاليات الكوردية

بوغدانوف يستقبل وفد مؤتمر الفيدرالية الدولية للجاليات الكورديةبوغدانوف يستقبل وفد مؤتمر الفيدرالية الدولية للجاليات الكوردية

الاتحاد برس

استقبل ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية وفدا من مؤتمر الفيدرالية الدولية للجاليات الكوردية.

وذلك بمناسبة اختتام اعمال المؤتمر الذي عقد مؤخرا في موسكو، وضم الوفد كل من ممثل الزعيم مسعود البارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وممثل حكومة اقليم كوردستان في موسكو.

ورحب بوغدانوف باعضاء الوفد، وتمنى لهم التقدم والنجاح في عملهم، واستمر اللقاء زهاء ساعة، القى فيه البرفيسور كيناز ابراهيموف رئيس الفيدرالية الدولية للجاليات الكوردية كلمة، عبر فيها عن شكره للحكومة الروسية التي اتاحت المجال لكورد الاتحاد الروسي وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق لتنظيم مساعيهم وادارة شؤونهم، ما يساهم في تحقيق السلم والاستقرار والعدل، في مختلف الدول التي تتواجد فيها الجاليات الكوردية.

ثم تحدث يوري نابييف رئيس جمعية التضامن والتعاون مع الشعب الكوردي عن خطة لضم الجمعيات الكوردية في دول المهجر الى الفيدرالية الدولية للجاليات الكوردية .

وعقد المؤتمر سالف الذكر في موسكو بين 4-6 اب/ اغسطس، وشارك فيه ممثلين عن الجاليات الكوردية في الاتحاد الروسي و عدد من جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق، التي يقيم فيها ما يقارب 1 مليون كوردي، وكذلك حضر ممثلين للجاليات الكوردية في المانيا و السويد وهولندا وفنلندا والدنمارك، ويقدر عدد الجالية الكوردية في الاتحاد الاوروبي بما يقارب 3 مليون شخص.

ومن المقرر ان تلتقي الهيئة الادارية للمؤتمر قريبا بممثلي الجالية في العاصمة البلجيكية بروكسل، للتباحث حول مشاركة الجاليات الكوردية في منظمة واحدة.

ويأتي مؤتمر الفيدرالية الدولية للجاليات الكوردية ثمرة جهود لمغتربين كورد عملوا منذ سنوات على انشاء منظمة جامعة للجمعيات والمنظمات والمؤسسات الخاصة بالجاليات الكوردية في مختلف دول العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *