الرئيسية / اقتصاد / تركية والصين تواصلان شراء النفط الإيراني وتعلنان عدم التزامهما بالعقوبات الأمريكية

تركية والصين تواصلان شراء النفط الإيراني وتعلنان عدم التزامهما بالعقوبات الأمريكية

تركية والصين تواصلان شراء النفط الإيراني وتعلنان عدم التزامهما بالعقوبات الأمريكيةتركية والصين تواصلان شراء النفط الإيراني وتعلنان عدم التزامهما بالعقوبات الأمريكية

الاتحاد برس:

أوضحت كل من تركية والصين، الأربعاء، موقفهما بشأن العقوبات الأميركية على إيران، التي دخلت أولى حزمها حيز التنفيذ، الثلاثاء، في وقت تحدث وزير الخارجية الإيراني عن عواقب ستواجه الولايات المتحدة.

و قال وزير الطاقة التركي، فاتح دونميز، إن بلاده ستواصل شراء الغاز الطبيعي من إيران تماشيا مع اتفاق توريد طويل الأمد، مؤكدا إن عقد التوريد الطويل الأجل مع طهران ينص على كمية قدرها 9.5 مليار متر مكعب، يسري حتى عام 2026، ولا يمكن أن يتوقف بسبب العقوبات الأمريكية.

وكانت وزارة الخارجية الصينية، قد اعتبرت أن روابط بكين مع طهران مشروعة ولا غبار عليها، وذلك بعدما هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بعقوبات قاسية بحق كل من يتعامل تجاريا مع إيران، حيث أكدت الخارجية الصينية أنها تعارض دوما العقوبات أحادية الجانب وبما وصفته بـ”سياسة الذراع الطويلة”.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تصريحات نشرت، الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تتمكن من منع بلاده من تصدير النفط، حيث صرح قائلا : “إذا أراد الأميركيون الاحتفاظ بهذه الفكرة الساذجة والمستحيلة فعليهم أيضا أن يدركوا عواقبها. فلا يمكنهم التفكير في أن إيران لن تصدر النفط، وأن آخرين سيصدرون”، على حد قوله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *