الرئيسية / أخبار سوريا / قنديل: الحوار بين النظام ومجلس سوريا الديمقراطية صفعة لاردوغان

قنديل: الحوار بين النظام ومجلس سوريا الديمقراطية صفعة لاردوغان

قنديل: الحوار بين النظام ومجلس سوريا الديمقراطية صفعة لاردوغان

الاتحاد برس

علق النائب اللبناني والإعلامي ناصر قنديل الموالي للنظام السوري على الحوار بين الأخير وبين مجلس سوريا الديمقراطية- مسد، على أنه”خطوة ذكية” وقال” إنها تعبر عن روح المسؤولية وأنا متفائل بنجاح هذه المشاورات واللقاءات”.

جاء ذلك في حوار له مع وكالة HAWAR المقربة من” مسد” وأضاف قنديل: “علينا أن نقول وبكل مسؤولية وضمير أن إقدام القيادة الكردية على خيار الحوار مع الحكومة السورية يعبر عن مسؤولية وطنية ويعبر عن ذكاء استراتيجي أمام مشهد الغباء الذي يؤديه الرئيس التركي أردوغان”.

ورأى أن مصلحة الشعب السوري تكمن في الحوار السوري-السوري قائلاً “أعتقد أن نجاح هذا التفاوض – وهو بإذن الله في طريق النجاح- سوف يوجه صفعة قوية للأوهام والأحلام العثمانية السلطانية التي تريد أن تبرر اقتطاع جزء من الأراضي السورية واحتلالها بحجة هاجس الخوف من كيان كردي انفصالي في الشمال السوري”.

وبين قنديل في ختام حديثه ان مسالة تحرير الاراضي السورية من الاحتلال التركي تكمن في عودة العلاقات بين الطرفين بالقول “إن عودة العلاقات بين الكرد والنظام السوري وشراكتهم في صياغة شكل هذه الدولة ومضامينها هي أهم خطوة يمكن أن تخطوها تجاه تحرير الأراضي السورية من الاحتلال التركي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *